طهران: قواعد أميركا في مرمى نيراننا

نشر في 11-06-2007 | 00:01
آخر تحديث 11-06-2007 | 00:01

أكد نائب وزير الداخلية الإيراني محمد باقر ذو القدر أن كل القواعد الأميركية في المنطقة تقع في مرمى الأسلحة الإيرانية، مؤكداً في تصريحات نقلتها الصحف الإيرانية أمس أنه في حال شنت الولايات المتحدة هجوما على ايران، فإن مصالح الولايات المتحدة في كل انحاء العالم والمنطقة ستكون في خطر.

يأتي تصريح ذو القدر في وقت بدأ فيه سلاحا الجو الاميركي والاسرائيلي امس مناورات ضخمة في جنوب اسرائيل. وتملك إيران ترسانة من الصواريخ أقواها «شهاب - 3»الذي يقول الايرانيون ان مداه يصل الى ألفي كلم.

في هذه الأثناء اكدت طهران على لسان محمد علي حسيني المتحدث باسم الخارجية الايرانية امس انها تعتقل رجل الاعمال الايراني الاميركي علي شاكري الذي تتهمه الصحف الايرانية المحافظة بالارتباط بشبكة تجسس، وهذه اول مرة تعترف فيها ايران باعتقال شاكري، رابع ايراني اميركي يعتقل اخيرا في الجمهورية الاسلامية بعد الاستاذة الجامعية هالة اصفندياري وعالم الاجتماع كيان تاجبخش والصحافية برناز عظيمة. وافرج عن بارناز عظيمة المتهمة بالتعاون مع اذاعة «معادية للثورة»، لكنها لا تستطيع مغادرة ايران، إذ ترفض طهران الاعتراف بالجنسية المزدوجة، كما نددت بما وصفته بـ «التدخل» الأميركي في هذه القضية. (طهران - رويترز، أ ف ب)

back to top