الخالد: جدول زمني لتطبيق القوانين الرياضية

نشر في 20-09-2007 | 00:07
آخر تحديث 20-09-2007 | 00:07
أكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الشيخ صباح الخالد أن الوزارة ممثلة في هيئة الشباب والرياضة وضعت خارطة طريق وجدولا زمنيا لتطبيق القوانين الرياضية التي أقرها مجلس الأمة أخيراً، لافتا إلى أن هناك بعض الملاحظات على هذه القوانين «ولكن علينا أن نضعها جانبا ونقوم بتطبيق القوانين».

وبيّن الخالد في تصريح للصحافيين أمس بعد حضوره اجتماع لجنة الشباب والرياضة أنه بحث مع أعضاء اللجنة خارطة الطريق لتطبيق القوانين الرياضية، ومنها قانون الاحتراف «حيث طلبنا من الأندية تزويد الهيئة بكشوفات اللاعبين حتى نقوم بتحويل الدفعة الأولى من المبالغ إليهم في 26 الجاري».

وأوضح الخالد أن مجلس الوزراء سيقر لائحة التفرغ الرياضي خلال الفترة المقبلة، لاسيما أن اللجنة القانونية في مجلس الوزراء عقدت اجتماعا أمس الأول مع جميع الجهات الحكومية التي لديها ملاحظات في شأن هذا القانون.

ولفت الخالد إلى «أننا نسعى إلى أن يقر مجلس الوزراء هذه اللائحة بعد تلافي جميع السلبيات والملاحظات السابقة».

وفي ما يتعلق بمشكلة اتحاد كرة القدم، قال الخالد إن الجميع سيتقيدون بالقوانين التي أقرها مجلس الأمة «وهذا ما شاهدناه في المحاضر التي أرسلتها الأندية إلى هيئة الشباب والرياضة».

وأكد الخالد وجود وجهات نظر عديدة في شأن هذا القانون، مشيرا إلى أن هذه الملاحظات يجب ألا تؤدي إلى عرقلة تطبيق القوانين الرياضية التي أقرها مجلس الأمة.

وشدد الخالد على أن وزارة الشؤون ممثلة في هيئة الشباب والرياضة تسير وفق خطة زمنية لتطبيق القوانين الرياضية التي أقرها مجلس الأمة داعيا الجميع إلى الالتزام بالقوانين وتطبيقها.

يأتي ذلك في الوقت الذي علمت فيه «الجريدة» أن اللجنة الخماسية المنبثقة من اندية التكتل أنهت كل التصورات والمقترحات على القوانين الصادرة عن مجلس الامة، وصادقت عليها الحكومة وممهورة بتوقيع سمو امير البلاد.

وأكدت مصادر مطلعة ان اعضاء اللجنة الخماسية، وبناء على الاتفاق الاخير بين الاندية والشيخ احمد الفهد رئيس جهاز الامن الوطني والرئيس المعين للجنة الاولمبية الكويتية في الاجتماع الذي تم الاسبوع الماضي، وطالبت فيه اللجنة بتعديل بعض مواد القوانين ومنها المواد المتعلقة بعضوية اتحاد كرة القدم، سيرسلون المقترحات خلال اليومين المقبلين الى الشيخ احمد الفهد الذي سيرفعها بدوره الى رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد.

وأكدت المصادر نفسها ان النية تتجه الى استغلال فترة إجازة المجلس الحالية وإجراء التعديلات المقترحة عبر إصدار مرسوم ضرورة وفق المادة 71 من الدستور، بحجة إمكان تجميد النشاط الرياضي في الكويت بسبب تعارض القوانين القائمة مع لوائح اللجنة الأولمبية والاتحادات الدولية لإي إجراء وصفته المصادر بالمسرحية الهزلية المكشوفة للتخلص من بعض مواد قوانين الاصلاح الرياضي لتتساير مع رغبات البعض.

يذكر أن لجنة شؤون الشباب والرياضة البرلمانية عقدت اجتماعاً أمس دعت إلى حضوره وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الشيخ صباح الخالد، وذلك لبحث ملابسات وتطورات تأخير وعدم تطبيق القوانين المذكورة.

back to top