صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5101

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

1400 معلم ومعلمة جدد يصلون إلى البلاد من مصر وسورية

  • 06-08-2007 | 00:07

بوسكندر: وفرنا لهم كل سبل الراحة ومركز خدمات شاملاً لإنجاز معاملاتهم بيسر

وصل إلى البلاد عدد من دفعات المعلمين الجدد من مصر وسورية بعد إتمام وزارة التربية تعاقداتها معهم حيث سيساهم وجود هذه الفئة من المعلمين في دعم الكادر التدريسي وسد النقص الحاصل في بعض التخصصات.

وصل الى البلاد 1400 من اصل 2600 معلم ومعلمة من مصر وسورية لجميع التخصصات الدراسية بعد ان اتمت اللجان الخارجية التابعة لوزارة التربية التعاقد معهم حيث امضوا ليلتهم الأولى في دار الضيافة التابعة للوزارة، والخاصة باستقبال المعلمين، وهناك انهى المعلمون اجراءاتهم الخاصة بالتعيينات واكمال الاوراق الثبوتية والشهادات وغيرها من المستندات الرسمية وكان في استقبال المعلمين الجدد عدد كبير من موظفي الوزارة في مقدمتهم مدير الضيافة حسين بوسكندر ومراقب العلاقات العامة والاعلام في التربية ضيدان العجمي.

وخصصت الوزارة بالتعاون مع الوزارات المعنية مثل الصحة والداخلية مركز خدمات في ثانوية الجاحظ لتخليص معاملات المعلمين من بصمات وتدقيق وصحة بهدف تسهيل العملية على المعلمين وجمعهم في مكان واحد من خلال مركز الضيافة الذي استقبلهم، ووصل المعلمون عن طريق عدة دفعات على متن لخطوط الجوية الكويتية، وسيصل البقية تباعا خلال الايام المقبلة وصولا الى بداية العام الدراسي.

وقال مدير الخدمات والضيافة في التربية حسين بوسكندر ان الوزارة استقبلت عددا من وفود المعلمين القادمين من مطاري دمشق والقاهرة ووفرت لهم كل الاحتياجات الاولية الضرورية من خلال سكن الجاحظ، مشيرا الى أن المعلمين الذين وصلوا من جميع التخصصات الدراسية، وتم اختيارهم بعناية تامة من اجل دعم الكادر التدريسي في مدارس الكويت لشتى المراحل الدراسية.

واوضح بوسكندر ان الوزارة امنت السكن الملائم للمعلمات القادمات من خلال اسكان كل اربع معلمات في شقة بحيث تكون في كل غرفة معلمتان، منوها الى ان الوزارة تعاني نقصاً في السكن وزيادة في الطاقة الاستيعابية للمعلمات؛ اذ نحن بحاجة الى اربع عمارات أو خمس لتوفير السكن للمعلمات. أما عن المساكن الحالية فقال بوسكندر ان الوزارة وفرت كل سبل الراحة في هذه النوعية من المساكن من أجل تأمين الراحة والعيش الكريم لهن اذ يتوفر في السكن كل الحاجات الضرورية فضلاً عن الامور الخاصة بالتسلية.


وفي ما يتعلق بالمعلمين قال بوسكندر ان الوزارة تصرف بدل سكن للمعلمين لذلك تركت البحث عن السكن لهم لذلك يقوم هؤلاء بالبحث عن السكن الملائم ليقطنوا به. ولفت الى ان الوزارة أنشأت مركز خدمات لإنجاز معاملات المعلمين الجدد بالتعاون مع وزارتي الداخلية والصحة، لافتا الى المعلمين سيخضعون لفحوص طبية شاملة ابتداء من اليوم من اجل التأكد من لياقتهم الصحية وعدم حملهم الامراض المعدية كالدرن والكبد الوبائي وغير ذلك من الامراض الاخرى.

من جهته قال مراقب العلاقات العامة والاعلام في التربية ضيدان العجمي ان الوزارة وفرت كل التسهيلات ليحظى المعلمون والمعلمات بالراحة اثناء وجودهم في البلاد مشيرا الى ان الوزارة ستمنح كل معلم ومعلمة سلفة بقدر 150 ديناراً خلال الفترة الحالية لتدبير أمور حياتهم قبل بداية العام الدراسي، كما أن الوزارة تعاونت مع شركة الاتصالات المتنقلة من أجل توفير خط هاتف نقال لكل معلم أومعلمة لاستخدامه اثناء الوجود في الكويت وهذا الخط مجانا.

وأشار العجمي الى ان الوزارة ستحاول من خلال العدد الكبير من التعاقدات الخارجية دعم الكادر التعليمي من جميع التخصصات الدراسية وسد النقص إذا وجد.

شــكــراً

إلى مراقب العلاقات العامة والاعلام في التربية ضيدان العجمي على تعاونه مع الصحافيين والاعلاميين وتسخير جميع الصعوبات التي تواجههم في عملهم خصوصا خلال قدوم المعلمين والمعلمات الجدد إلى البلاد.