السلطان: وضع بيتك في المثنى» يماثل وضع الوطية والوطنية

نشر في 25-06-2007 | 00:00
آخر تحديث 25-06-2007 | 00:00
No Image Caption

باق حكم «التمييز» بعد «الاستئناف» ثم يفصل القضاء الذي قال فيه رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة الوطنية العقارية جميل السلطان إنه: «أنصفنا من قبل وسينصفنا الآن»، وذلك في ما يخص قضية مواقف السيارات في مجمعي الوطية والوطنية.

«معلومة جديدة عرفناها أخيرا مفادها أن بيت التمويل الكويتي _ بخصوص المثنى _ لم يوقع على العقد وفي الوقت نفسه لم يتم الاستيلاء على مجمع المثنى من قبل وزارة المالية، ومرة أخرى وزارة المالية تخص مجموعتنا بالعمل غير القانوني» هذه الكلمات جاءت في معرض رد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة الوطنية العقارية جميل سلطان العيسى على أسئلة الصحافيين عقب الاجتماع غير العادي للجمعية العمومية لـ «الوطنية العقارية»، مؤكدا بالقول إن القضاء انصف الشركة من قبل ولاشك سينصفها في قراراته.

وتحدث السلطان إلى الصحافيين باقتضاب حول مشاريع الشركة مبينا أن المشروع الابرز الآن هو مشروع مصر الذي لم يصل إلى مرحلته النهائية حتى هذا الوقت غير مقدر لحجم المشروع إلا بقوله إنه كبير.

ولفت إلى أن سياسة «الوطنية العقارية» تعتمد إعلان مشاريعها بعد التوقيع النهائي عليها، مشيرا إلى أن الإعلان عن مشروع مصر ربما يستغرق أو يتجاوز الأشهر الاربعة.

من جهة ثانية وافقت الجمعية العمومية للشركة الوطنية العقارية في اجتماعها غير العادي الذي عقد بنسبة حضور بلغت نحو 67 %على إضافة مادة جديدة إلى النظام الاساسي للشركة، التي أعطت للمجلس الحق في استحداث نظام يسمى خيار شراء الاسهم للموظفين، وذلك وفق الشروط التي نص عليها القرار الوزاري رقم 337 لسنة 2004، ولمقابلة التزامات الشركة بموجب نظام خيار شراء الاسهم

نجوز زيادة رأس المال على ألا يتجاوز اجمالي الزيادات التي تتم لرأس المال المدفوع عن 10 % خلال فترة اقصاها عشر سنوات منذ بداية تطبيق البرنامج، وأن يتضمن تقرير مجلس الادارة السنوي إلى المساهمين المستويات الوظيفية المستفادة من البرنامج وكمية الاسهم المخصصة لكل مستوى وظيفي، فيما يعرض النظام وبرنامجه على الجمعية العمومية للشركاء للموافقة عليه.

كما أجازت الجمعية العمومية غير العادية لـ «الوطنية العقارية» للمساهمين التنازل مقدما عن حقهم للأولوية، مع جواز التنازل لاستحداث نظام خيار شراء الاسهم.

back to top