صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5145

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الصبيح للنواب: أرفض تشكيكم والتطوير لا يأتي بين يوم وليلة

  • 05-07-2007 | 00:08

الحكومة تعتمد نصف مليار دينار لإصلاح التعليم اعتمد مجلس الوزراء نصف مليار دينار للنهوض بالتعليم، واكدت وزيرة التربية ان المراحل التعليمية ستتطور بما يضمن تعليما أفضل للاجيال الحالية والمستقبلية

انطلق قطار النهوض بالتعليم مع اعلان وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي نورية الصبيح اعتماد الحكومة نصف مليار دينار للصرف على مشاريع الاصلاح خلال اربع سنوات وعلى اربع مراحل، واوضحت الصبيح ان هذه النوعية من المشاريع ستتناول كل المراحل التعليمية.

وصرحت الصبيح بمناسبة اطلاق مشاريع اصلاح التعليم التي سترى النور ابتداء من سبتمبر بأن المرحلة الاولى في التطوير ستتناول رياض الاطفال ثم المراحل التعليمية الاخرى، لافتة الى ان هذه المشاريع التطويرية التي ستوفر بيئة تربوية جاذبة للطلبة، جاءت تلبية للرغبة الاميرية السامية في تطوير التعليم والدعوة الى ان تتبوأ الكويت مكانة تعليمية مرموقة بين دول العالم. مشيرة الى ان الوزارة تسعى الى تطبيق التربية الشاملة الهادفة واعداد جيل قادر على تحمل المسؤولية وبناء الوطن، فضلا عن مواكبة التطور العلمي والتكنولوجي، مبينة ان الوزراة وللمرة الاولى شكلت فريقا لتنفيذ مشاريع التطوير التي ستبدأ بالظهور للعيان مع حلولالعام الدراسي المقبل وتتمثل في تطوير وتغيير المناهج وتطبيق التعليم الالكتروني وتطوير طرق التدريس وجلب مدرسين أكفاء وانشاء فضائية تعليمية، مؤكدة ان التربية تمر بفترة تحد كبيرة ستساهم في الارتقاء بالعملية التعليمية.


ورفضت الصبيح التشكيك في قدرة التربية على الاصلاح الذي «لا يأتي بين يوم وليلة» وردت على انتقادات النواب وتهديدهم قائلة «انا اعمل بصمت وانجازات الاصلاح سترى النور قريبا... وما يثار عن المشاريع الوهمية كلام بعيد عن الصحة وان النواب ينتقدون من يعمل ويتركون من لا يعمل».