باول يخوض سباق200 متر

نشر في 10-06-2007
آخر تحديث 10-06-2007 | 00:00
No Image Caption
سجل العداء الاميركي والتر ديكس اسرع وقت هذا العام في سباق 100 م في الوقت الذي يشهد عودة حامل الرقم القياسي العالمي في نفس المسافة الجامايكي اسافا باول إلى المضمار بعد تعافيه من الإصابة

يأمل العدّاء الجامايكي «اسافا باول» صاحب الرقم القياسي العالمي في سباق مئة متر في أن يستكمل رحلة تعافيه من إصابته في الركبة، عندما يشارك في لقاء جائزة بريفونتين الكبرى لألعاب القوى الذي يقام اليوم الأحد.

وقال بول ديول مدير اعمال باول «نريد ان يشارك في عدة سباقات... عندما أصيب اسافا في اوتار الركبة ابتعد عن التدريب مدة ثلاثة اسابيع».

وأضاف «بدأ اسافا التدريب مرة اخرى مع المسافات الأطول ويشعر بتحسن، لذلك قررنا أن يخوض سباق 200 متر».

من ناحيته، قال باول الذي سجل 9.97 ثوان في بلجراد يوم 29 مايو في اول سباق مئة متر يخوضه منذ عودته من الاصابة، إنه سيشارك في لقاءات الدوري الذهبي الستة، التي تبدأ في أوسلو في الخامس عشر من الشهر الجاري. ويواجه العدّاء الجامايكي في بريفونتين منافسة شرسة من قبل عدائين أميركيين، منهم البطل الاولمبي شون كروفورد، واكزافيه كارتر، ووالاس سبيرمون، وجيريمي وارينر البطل الاولمبي لسباق 400 متر.

ديكس الأسرع في 100 متر هذا العام

من ناحية اخرى سجل العداء الاميركي والتر ديكس اسرع وقت هذا العام في سباق 100 م، محققا زمنا مقداره 9.93 ثوان امس السبت، ضمن بطولة الجامعات الاميركية.

وكان العداء الجامايكي اسافا باول حامل الرقم القياسي العالمي في هذه المسافة ومقداره 9.77 ثوان، يملك افضل رقم هذا العام ومقداره 9.97 ثوان وقد سجله في 29 مايو الماضي في لقاء بلغراد الدولي.

وكان ديكس ظهر الى الاضواء عندما سجل سابع افضل رقم في التاريخ في سباق 200 م ومقداره 19.69 ثانية في 26 مايو الماضي في ولاية فلوريدا.

يذكر ان العداء الاميركي الاخر تايسون غاي حطم الرقم القياسي العالمي في سباق 100 م في 2 يونيو الماضي في نيويورك مسجلا 9.76 ثوان، لكنه لم يحتسب لان سرعة الهواء تخطت الحدود المسموح بها.

 

 

 

back to top