المحكمة تأمر بضبط وإحضار علي الخليفة

نشر في 09-07-2007 | 00:09
آخر تحديث 09-07-2007 | 00:09
بعدما امتنع عن المثول لاستكمال التحقيق في الناقلات.

لأن المتهم الخامس في اختلاسات «ناقلات النفط» الشيخ علي الخليفة لم يمثُل أمام لجنة التحقيق أمس الأول قضت محكمة الوزراء بضبطه وإحضاره والمتهمين في البلاغ المقدم من وزير النفط الأسبق د.عادل الصبيح.
أمرت لجنة التحقيق الدائمة في محكمة الوزراء أمس بضبط وإحضار المتهم الخامس في بلاغ اختلاسات شركة ناقلات النفط الشيخ علي الخليفة، وذلك لعدم مثوله أمام لجنة التحقيق أمس الأول لاستكمال استجوابه.

وكشفت مصادر مطّلعة، على تفاصيل قرار المحكمة، أن اللجنة أرجأت التحقيق مع المتهم، بعد أن تقدم بطلب يفيد برغبته في السفر إلى الولايات المتحدة لإجراء فحوصات، وقدم حينها تقريرين إلى اللجنة: الأول عن حالته الصحية، والآخر عن الموعد المحدد له بالحضور أمام طبيبه في اميركا.

وأضافت المصادر ان اللجنة أرجأت تحقيقاتها مع الخليفة إلى حين انتهائه من العلاج، وحددت يوم السابع من يوليو لمثوله، لكن الوزير المتهم لم يحضر ولم يأتِ أي ممثل عنه يبلغ بمبرر عدم حضوره، مما دعا اللجنة إلى إصدار أمر بضبطه وإحضاره مع جميع المتهمين الواردة أسماؤهم في البلاغ المقدم من وزير النفط السابق د.عادل الصبيح وهم: عبدالفتاح البدر وحسن علي قبازرد ونسيم حسن وتيموثي استارفورد.

back to top