العاهل الأردني يستقبل الصقر: ندعم جهودكم لتوحيد الفلسطينيين

نشر في 09-07-2007 | 00:10
آخر تحديث 09-07-2007 | 00:10
No Image Caption
 واصل رئيس البرلمان العربي محمد جاسم الصقر وساطته في تقريب وجهات النظر بين حركتي فتح وحماس، واستقبله أمس العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني في عمان.

وأثنى الملك عبدالله على جهود رئاسة البرلمان العربي في هذا الشأن، وأكد للصقر «دعم الأردن لجهود البرلمان العربي، التي تصب في ترسيخ وحدة الفلسطينيين وتماسكهم في هذه المرحلة»، محذرا من أن «استمرار الانقسام يعمق معاناة الشعب الفلسطيني ويعيق إحراز أي تقدم في عملية السلام، كما يوفر الذريعة بعدم وجود شريك فلسطيني قادر على المضي قدما في عملية السلام».

وفي السياق ذاته، انتقل وفد البرلمان العربي برئاسة الصقر الى دمشق، حيث التقى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل. وأسفر الاجتماع عن اتفاق مبدئي لإقامة حوار وطني بين مشعل ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، لتفعيل مبادرة البرلمان العربي بشأن المصالحة.

ووصف الصقر لقاءه بمشعل بأنه «إيجابي وبناء وحقق اختراقا مهما لصالح القضية والشعب الفلسطيني، ووضعنا في مسار متفائل لإتمام المصالحة، خصوصا بعد اللقاء الذي تم أمس الأول مع الرئيس أبو مازن في عمّان، وكانت له نتائج إيجابية، استدعت أن ننتقل الى دمشق لإكمال المهمة بلقاء قيادة حماس». واعتبر أن «ما أنجز أمر مهم ومسؤول ونقدره للقيادات الفلسطينية».

تتمت الخبر:

العاهل الأردني يدعم مبادرة البرلمان العربي لتحقيق المصالحة الفلسطينية

back to top