70 سعودياً من فتح الإسلام قتلوا أو اعتقلوا في نهر البارد

نشر في 09-07-2007 | 00:05
آخر تحديث 09-07-2007 | 00:05
في وقت تستمر المواجهات بين إرهابيي «فتح الإسلام» والجيش اللبناني في مخيم «نهر البارد» شمال لبنان بعد خمسين يوما على اندلاعها، افادت مصادر مطلعة أمس بأن عدد سعوديي «فتح الإسلام»، الذين قتلوا في المعارك أو اعتقلوا بلغ 70 سعودياً.

من جهة اخرى استقبل العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز امس الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى الذي يقوم بجولة عربية تشمل الرياض ودمشق، يعتزم بعدها العودة الى بيروت لاستئناف محادثاته مع القيادات اللبنانية التي بدأها منتصف الشهر الفائت ،وذلك على ضوء نتائج لقاءاته في السعودية وسورية.

وأفادت مصادر دبلوماسية عربية بأن المحادثات بين عبدالله وموسى تركزت «حول آخر التطورات على صعيد الوضع السياسي في لبنان واستئناف موسى لجهود الوساطة التي يقوم بها لايجاد صيغة حل للتوفيق بين الأطراف السياسية في بيروت».

واضافت المصادر عينها ان موسى اطلع العاهل السعودي على نتائج زيارته لبيروت قبل نحو اسبوعين و «بحث معه في امكان استئناف جهود الوساطة قبل لقاء «سان كلو» في باريس منتصف الجاري. والذي سيجمع طاولته فريقي المعارضة والموالاة لبحث إيجاد مخرج للأزمة السياسية في لبنان».

وكشفت المصادر ان موسى «تلقى دعما» من السعودية لجهوده وان «فرص استئناف جهود الوساطة التي يقوم بها حاليا بين الأطراف اللبنانية تتوقف على نتائج زيارته الى دمشق التي توجه اليها اليوم من جدة».

ومساء غادر موسى السعودية متوجهاً إلى دمشق.

أخبار ذات صلة:

سعودي سلّم نفسه إلى الجيش اللبناني بعد مفاجأته بتغيير فتح الإسلام معتقدها

back to top