صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4713

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

نادال إلى ربع النهائي في كوينز بارك وانسحاب يوجني من هالة

  • 16-06-2007
  • المصدر
  • AFP

تأهل الإسباني رافايل نادال والأميركي إندي روديك والتشيلي فرناندو غونزاليز المصنفين أولاً وثانيا وثالثا على التوالي الى ربع نهائي دورة كوينز الإنكليزية، في ما شهدت دورة هالة الألمانية ضربة موجعة لكرة المضرب الروسية بخروج نيكولاي دافدينكو وميخائيل يوجني من الدور ثمن النهائي.

تأهل الاسباني رافايل نادال المصنف اول الى ربع نهائي دورة كوينز الانكليزية لكرة المضرب التي تبلغ جوائزها نحو 500 الف يورو بفوزه على البيلاروسي ماكس ميرنيي 7-6 (7-3) و6-3 أمس الجمعة.

وكانت المباراة بدأت امس الأول الخميس وتقدم فيها نادال 7-6 (7-3) و5-3 قبل ان يعلن تأجيلها الى يوم أمس.

ويلتقي نادال في ربع النهائي مع الفرنسي نيكولا ماهو الذي تغلب على الكرواتي ايفان ليوبيسيتش الخامس 7-6 (7-3) و6-3، والمباراة بدأت امس ايضا وكان ماهو متقدما فيها 4-3.

واخرج الفرنسي الاخر ارنو كليمان الصربي نوفاك ديوكوفيتش الرابع بفوزه عليه 2-6 و6-3 و6-4، وهو سيقابل في ربع النهائي الكرواتي ايفو كارلوفيتش، الذي سبقه الى هذا الدور امس، على حساب الروسي مارات سافين المصنف ثامنا. وكان الاميركي اندي روديك والتشيلي فرناندو غونزاليز المصنفان ثانيا وثالثا على التوالي قد تأهلا الى الدور ربع النهائي بفوز الاول على البريطاني اليكس بوغدانوفيتش 4-6 و7-6 (7-5) و6-4، والثاني على الاميركي روبي غينبري 6-2 و7-5 يوم الخميس.

ويلتقي روديك في ربع النهائي مع الكرواتي مارين سيليتش، الذي تغلب على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا 4-6 و6-3 و6-2، وغونزاليو مع الروسي دميتري تورسونوف المصنف سابعا والفائز على الفرنسي بول هنري ماتيو 7-6 (7-3) و3-6 و6-3.


وفي ألمانيا خرج الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف ثانيا من الدور الثاني لدورة هالة الالمانية الدولية لكرة المضرب على الملاعب العشبية البالغة جوائزها 680 الفا و250 يورو، اثر خسارته امام الالماني فلوريان ماير 4-6 و4-6 يوم الخميس.

وجاءت خسارة دافيدنكو المصنف ثالثا في العالم، الذي بلغ نصف نهائي بطولة فرنسا الدولية على ملاعب رولان غاروس الاسبوع الماضي سريعة، بحيث سقط امام ماير (23 عاما) وصاحب المركز 37 عالميا في مدى 70 دقيقة فقط، امام تشجيع الجمهور للاعب الالماني الذي فرض نفسه منذ بداية اللقاء.

وسيلتقي ماير في الدور ربع النهائي مع القبرصي ماركوس بغداديس المصنف ثامنا، الذي تغلب على السويدي روبن سودرلينغ 6-7 (9-11) و6-4 و6-3.

وقال ماير: «في نهاية المباراة كنت عصبيا بعض الشيء، ولايمكن الفوز كل يوم على لاعب مثل دافيدنكو، لقد كان واضحا بالنسبة لي اني لن اتمكن من الفوز عليه على الملاعب العشبية».

وقد تلقت كرة المضرب الروسية ضربة قاسية في هذه الدورة بعد خروج دافيدنكو واعلان مواطنه ميخائيل يوجني المصنف سادسا انسحابه لاصابته بظهره، وهو كان سيلتقي في حالة تأهله إلى الدور ربع النهائي التشيكي توماس برديتش المصنف رابعا، الذي تأهل بعد انسحاب يوجني بالذات.

كما تأهل الى ربع النهائي ايضا الفنلندي ياركو نيمنن بفوزه على الروماني اندري بافل 7-6 (7-5) و3-6 و6-1، وسيلتقي مع الفرنسي مارك جيكل، الذي تغلب على الالماني بنيامين بيكر 6-2 و7-6 (7-5).