آخر اجتماع لأندية التكتل يُعقد خلال يومين

خماسية «الفيفا» فرض قانون أم بدايةٌ لأزمات؟

نشر في 02-06-2007
آخر تحديث 02-06-2007 | 00:09
No Image Caption
يبدو أن الايام المقبلة ستشهد الكثير، ستكون حبلى بالاجتماعات والتنسيق بين أطراف عديدة للخروج من مأزق العدد «5» الذي فرضه الاتحاد الدولي (( فيفا )) في تشكيل مجلس إدراة الاتحاد الكويتي لكرة القدم
وعلمت «الجريدة» ان اندية التكتل ستجتمع خلال اليومين المقبلين لمناقشة الخطاب الموجهة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في محاولة يائسة لوجود مخرج من ازمة تحديد اعضاء مجلس ادارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم بـ خمسة فقط، وما اذا كان القرار إلزاميا او فيه ثغرات من الممكن ان تستغل لصالحهم، وجاءت فكرة الاجتماع بعد الجلسة التي عقدها اعضاء اللجنة الرباعية المنبثقة من الجمعية العمومية للاتحاد يوم الاربعاء الماضي بمقر الهيئة العامة للشباب والرياضة، كما علمنا ايضا أن الاندية سوف تستأنس برأي سكرتير اللجنة الرباعية وائل سليمان الذي عاد يوم امس من زيورخ حاملاً معه رسالة لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي.

وسيكون هذا هو الاجتماع الاخير لأندية التكتل بهذا الشأن حيث ستبدأ سلسلة اجتماعات لتحديد هوية المرشحين للمجلس المقبل وفق القوانين والنظام الاساسي الجديد.

«الجريدة» رصدت آراء المسؤولين في بعض أندية التكتل بالإضافة إلى أندية العربي والكويت وكاظمة حول هذا القرار ومدى تأثيره، وتقبلهم له.

 المضف: النوعية وليس العدد

 شدد امين سر النادي العربي عبدالرزاق المضف على ان قرار خماسية«الفيفا»سيخلق مشاكل، ومع ذلك أتصور ان البركة ليست في العدد بل في النوعية التي تشغل المناصب باتحاد كرة القدم والبركة في اللجان التي ستعمل اذا كانت ذات كفاءة جيدة، ولن تؤثر في كثرة العدد، وأضاف كانت مجالس الادارات السابقة تضم 7 اعضاء، وحققت مكاسب للكرة الكويتية، وقد يكون الـ5 مؤقتا والانتخابات الجديدة تقرر ذلك والأهم ان نتخطى هذه المرحلة الحرجة.

 المرزوق: الخمسة أفضل من الـ 11

 فيما أكد النائب رئيس نادي الكويت عبدالعزيز المرزوق ان 5 اعضاء افضل من 11حتى نشاهد صراعا ممن طالبوا به وأدخلونا في دوامة كبيرة، وشخصيا أفضل الخمسة بدلا من الـ 11.

 بوسكندر: لنحترم قوانيننا!

 و طالب أمين سر نادي كاظمة حسين بوسكندر باحترام القوانين الصادرة من مجلس الأمة، ونحن نصر على موقفنا ولنحترم قوانيننا قبل احترام القوانين الخارجية المفروضة علينا، وأوضح بوسكندر :وليتحمل المسؤولية من أدخلنا في هذه المشكلات التي نحن في غنى عنها.

 العتيبي: مع مصلحة الكويت

 أما رئيس نادي خيطان منير العتيبي فقال:المقام الأول لمصلحة الكويت وهي فوق كل اعتبار، ولا نريد التدخل في أمورنا الداخلية من اطراف خارجية تفرض علينا تعليماتها، و«الفيفا» ليس له الحق في التدخل وإملاء شروطه علينا وهذا من اختصاص الجمعية العمومية، وسيكون لنا اجتماع لنتفق على صورة معينة حتى نطلع من هذه المشكلة العويصة.

 رمضان: الكرة في ملعب مجلس الامة

 من جهته أشار رئيس نادي الشباب يعقوب رمضان الى ان الاندية ستعقد اجتماعا تنسيقيا، وذلك لمناقشة قرار «الفيفا» بتحديده 5 اعضاء فقط ولكل حادث حديث، ونحن نرفض تدخل الاتحادين الدولي والآسيوي في أمورنا والكرة الآن في ملعب مجلس الامة»، ولنتركهم يتحركون بعدما أثاروا الزوبعة.

 الحساوي: السالفة طويلة

 وأعرب نائب رئيس نادي القادسية فواز الحساوي عن أسفه لما يحدث، وتعقُّد الامور جدا والقصة طويلة وما لها حل والمفروض ننهيها لمصلحة الكويت وسمعتها، وتمنى الحساوي ايجاد حلول والتوصل الى قرار يرضي الجميع بعدما وصلنا إلى أزمة، وأدخلنا أنفسنا في نفق مظلم. وختم حتى لو العدد 14 المهم نمشّي أمورنا وكفانا تأزيم .

 اليوسف: لن نتحدى «الفيفا»

 وبين رئيس نادي السالمية الشيخ خالد اليوسف عن عدم اعتراض الأندية على قرار «الفيفا»، ونلتزم بالخمسة ولن نتحدى مطالب«الفيفا»، وكشف اليوسف ان الأزمة لم تحل بل ستتفاقم وخصوصا أن الاندية حائرة في التزامها بقرار «الفيفا» او تطبيق القانون الكويتي بوجود 14 عضوا بالاتحاد والكرة في ملعب أعضاء مجلس الامة، وهو مطالب بحل هذه المعضلة.

 غانم: مع قرارات «الفيفا»

 وأشار رئيس نادي اليرموك فهد غانم إلى أن الرياضة الكويتية تعيش ازمة حقيقية في الوقت الراهن، ومع ذلك نحن مع قرارات«الفيفا»، وعلى الجمعية العمومية ان تضع ترتيبا مع «الفيفا»، والتفاهم سيكون سيد الموقف فيما يختص بالخمسة او ما يزيد.

 شعبان: مع الرغبة الأميرية

 وتحدث رئيس نادي الصليبخات علي شعبان قائلاً:إنه متفائل بالخماسية التي اقرها«الفيفا»ونحترم ذلك كونه صادرا من جهة تتعبها جميع دول العالم في لعبة كرة القدم، واوضح بامكان الناجحين الخمسة اختيار أعضاء للجان المسابقات والحكام والتدريب واختيار اثنين بالتعيين ويصبح عددهم 10 أو11 والأهم من ذلك أن يكون بينهم تجانس.

 الجار الله: 5 أعضاء قليل

 من جانبه قال أمين سر نادي الجهراء خالد الجارالله: نحن نرفض سياسة الأمر الواقع من أي جهة كانت، ولكن من حق الجمعية العمومية ان تقول كلمتها في تعديل بعض المواد واختيار العدد، وأردف قائلا:العدد يجب ان يكون فرديا وليس زوجيا وعدد الأعضاء الذي أقره«الفيفا»قليل كون اتحاد كرة القدم من أهم الاتحادات الرياضية، وطالب الجار الله بان يكون هناك تفاهم وتنسيق في وجهات النظر حتى نصل الى العدد11.

back to top