وفود سياحية لإغلاق المكاتب الإعلامية في 9 عواصم

نشر في 16-08-2007 | 00:03
آخر تحديث 16-08-2007 | 00:03
بعض أعضائها غير كويتيين لـ زيارة الأهل
كشفت مجموعة من موظفي إدارة الشؤون المالية في وزارة الإعلام أن اختيار أعضاء الوفود الخمسة، المكلفة إغلاق المكاتب الإعلامية الخارجية، تم على أسس «سياحية». إذ من المقرر أن تتوجه هذه الوفود إلى 9 عواصم عربية وأجنبية.

وعلمت «الجريدة» من مصادر في الإدارة المالية أن «عددا من موظفيها تقدموا بشكوى رسمية لرئيس نقابة العاملين في الوزراة، احتجاجا على قرارات تكليف موظفين من الشؤون المالية بمهمات رسمية لإغلاق المكاتب الإعلامية في الخارج، وأكدوا أن اختيار الوفود، التي تضم 11 موظفا، لم يكن على أسس ومعايير واضحة، وإنما وفق انتقائية خاصة من مسؤولي الإدارة».

وأشارت المصادر الى أن «شكوى الموظفين كشفت أن قرارات التكليف لم تعرض على لجنة المهمات الرسمية، وذلك لعلم المسؤولين في الشؤون الإدارية والمالية أنها قرارات مخالفة للقوانين والنظم المعمول بها في الوزارة، إذ تم تكييفها بما يتناسب مع اختيار المحسوبين على المسؤولين فقط». وأفادت أن الوفود التي تم اختيارها تضم موظفين غير كويتيين غير مختصين، أما الكويتيون فلا يحمل بعضهم شهادات متخصصة، ما يعني أن الأسلوب الذي تم على ضوئه اختيار هذه الوفود يؤكد بأنها وفود سياحية ولزيارة الأهل، وذلك لتعمّد إرسال غير كويتيين لبلادهم ولكن في مهمة رسمية».

ولفتت المصادر الى أن في الادارة المالية كويتيين من ذوي الاختصاص والكفاءة والخبرة، لكن لم يتم اختيارهم، مشيرين الى ان اسماء الذين يحصلون على مهمات الشؤون المالية في وزارة الإعلام تتكرر دائما، في حين لم يحصل بعض الموظفين على اي مهمة منذ سنوات طويلة.

back to top