معهد الأبحاث يشارك في أسبوع الصداقة الكويتية - المغربية البيئة عرضت تجربة دولة الكويت في الحفاظ على البيئة

نشر في 16-09-2007 | 00:00
آخر تحديث 16-09-2007 | 00:00
No Image Caption

بهــدف توطيــد العلاقــات بين البلديــن الشقيقيــن وإبــراز وجــه الكويــت الحضــاري، شــارك العديد من الجهات والهيئات الكويتية في أسبوع الصداقــة الكويتية - المغربية.

شارك معهد الكويت للأبحاث العلمية، أخيراً، في أسبوع الصداقة الكويتية - المغربية الذي اختتم فعالياته في العاصمة المغربية الرباط في الثامن من سبتمبر الماضي.

صرح بذلك مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في المعهــــد عبد المحسـن الهارون، وأضاف لـ «الجريدة» أنه إيمانا بأهمية التواصل والتفاعل وتوطيد العلاقات الوثيقة بين دولة الكويت والمملكة المغربية الشقيقة، وتحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء فيصل الحجي بوخضور، فقد نظمت شركة سكاي للمعارض والمؤتمرات معرض «أسبوع الصداقة الكويتية - المغربية» الذي أقيم خلال الفترة من 5-8 سبتمبر الجاري في الرباط.

أهداف المعرض

وأضاف الهارون أن المعرض هدف إلى مزيد من التعاون والتواصل وتوطيد العلاقات الطيبة والمتميزة بين البلدين الشقيقين، وإبراز وجه الكويت المتطور، من خلال مشاركة الجهات والوزارات والشركات الكويتية ذات العلاقة الوثيقة مع المملكة المغربية في شتي المجالات الإعلامية والثقافية والسياحية والصناعية والتجارية والاستثمارية والعقارية والتعليمية.

وأوضح أن المعرض كان فرصة جيدة ومتميزة للشركات الكويتية الاستثمارية والعقارية والمصانع الكويتية المهتمة بالسوق المغربي.

وقال الهارون إن العديد من الجهات شاركت في الأسبوع الكويتي - المغربي، من بينها الوزارات والهيئات الحكومية من دولة الكويت والمملكة المغربية، الهيئات الصناعية وغرف التجارة، المراكز الثقافية والمؤسسات التعليمية (الجامعات ومراكز البحث)، الفضائيات والصحف ووكالات الأنباء، صناديق التنمية الاقتصادية بين البلدين، المؤسسات الاستثمارية في البلدين الشقيقين، الشركات الصناعية والشركات التجارية، البنوك والمؤسسات المالية في البلدين، الشركات العقارية، شركات السياحة والفنادق وشركات الإنتاج الفني.

عرض التجربة البيئية الكويتية

من جهته، قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الهيئة العامة للبيئة، عبد الرضا مندني، إن هذه المشاركات تفتح أبواب التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، كما تهدف إلى تحقيق المزيد من التواصل وتوطيد العلاقات الطيبة والمتميزة بين الكويت والمغرب.

وأضاف أن الهيئة شاركت في عرض تجربة دولة الكويت في الحفاظ على البيئة، من خلال إبراز الدور الذي قامت به في إعادة تأهيل موقع ردم نفايات القرين والقضاء على ظاهرة المد الأحمر، واهتمامها بمكافحة التصحر ورصد ومكافحة الملوثات والحد من ضررها على البيئة، مشيرا إلى أن دولة الكويت قامت بتوقيع العديد من الاتفاقيات البيئية الدولية والإقليمية المعنية بهذا الأمر.

back to top