المناهج الدراسية من الورق إلى الـ سي دي في العام الدراسي 2010

نشر في 21-08-2007 | 00:07
آخر تحديث 21-08-2007 | 00:07
تستعد وزارة التربية لإدخال التعليم الإلكتروني في مدارس التعليم العام من خلال تحويل المناهج الدراسية من ورقية إلى إلكترونية مع حلول العام الدراسي 2010.
بدأت وزارة التربية التعاقدات مع شركات عربية وعالمية من اجل تنفيذ مشروع تحويل المناهج الدراسية من ورقية الى الكترونية من خلال نظام الاقراص المدمجة المعروفة بالـ«سي دي» للمضي قدما نحو تطبيق التعليم الالكتروني في المدارس الحكومية.

وقالت مصادر في قطاعي المناهج والتخطيط ان مجلس الوزراء طلب من وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي نورية الصبيح الاسراع في تنفيذ هذا المشروع الضخم من اجل مواكبة التقدم والتطور العالميين في مجال تكنولوجيا المعلومات، حيث بدأت على ضوء ذلك الوزارة بإعداد العدة وحساب الميزانيات تمهيدا للتعاقد مع الشركات المنفذة لهذا المشرو ع للبحث عن افضل العروض العالمية والخدمات الالكترونية الخاصة بتحويل المناهج الورقية الى النظام الالكتروني بحيث يتزامن هذا المشروع مع مشروع منح وزارة التربية جهاز حاسب آلي محمول لكل طالب ومعلم.

وتوقعت المصادر ان مشروع المناهج الدراسىة الالكترونية والتعليم الالكتروني سيبدأ تطبيقة مع حلول العام الدراسي 2010 على ان يطبق اولا في المرحلة الثانوية ثم يعمم على جميع المراحل الدراسية الاخرى اذ تطمح التربية الى محو امية الكمبيوتر كما هي الحال في صنعها مع التعليم.

ولفتت المصادر الى ان الصبيح ستطلع مجلس الوزراء على جهود الوزارة في اصلاح التعليم وتطبيق التعليم الالكتروني قبل انطلاقة العام الدراسي من اجل وضع الحكومة في الصورة عند تطبيق هذا النوع من التعليم كما ستعلم المجلس بالعوائق التي تعترض عملية تطوير التعليم في البلاد.

back to top