المحمد: لن أسمح بتعطيل التنمية

نشر في 22-08-2007 | 00:07
آخر تحديث 22-08-2007 | 00:07
قال سمو رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد ان «الكويت تأخرت كثيرا عن الركب بسبب كثير من الظروف، وحان الوقت لتكون في مصاف الدول المتطور اقتصاديا وماليا». داعياً قياديي الجهات الحكومية الى مكافحة الفساد الحاصل في وزارات الدولة والمؤسسات الحكومية، والعمل بجد من اجل تطبيق القانون على الكبير والصغير، والحرص على تنفيذ البرنامج الحكومي للدولة بحذافيره، لتحقيق التنمية المرتقبة للبلاد.

وأضاف المحمد، خلال لقائه مسؤولي وزارتي البلدية والاشغال، بحضور وزيرهما موسى الصراف ووزير المالية بدر الحميضي ووزير الشؤون الشيخ صباح الخالد، ان «الكويت تملك كل الإمكانات التي تؤهلها لتكون دولة اقتصادية ذات مركز مالي مهم في المنطقة، لذلك لابد ان تتحرك جميع وزارات الدولة بقدراتها ومشاريعها لتحقيق ذلك». وشدد رئيس الوزراء على ضرورة الاستعجال في طرح وانجاز المشاريع الكبرى، كي يتسنى للكويت البدء بعملية التنمية الاقتصادية والتجارية، مطالبا بضرورة الإسراع في تنفيذ مشاريع المدن الحرة وميناء بوبيان التجاري ومشروع السكك الحديدية الذي طال انتظاره في الكويت. واكد ان مثل هذه المشاريع حيوية ومن شأنها ان تضع الكويت على خريطة دول العالم المتقدمة تجاريا واقتصاديا.

وعن مشكلات البلدية، قال المحمد ان مشكلاتها كبيرة وناتجة عن تراكم عشرات السنين وأشار الى ان حلها لن يتم في يوم وليلة. مؤكدا انه لن يسمح بأن تتعطل مسيرة التنمية، ومبديا استعداده لتوفير جميع الميزانيات المتعلقة بكل المشاريع، من اجل ان تقفز الكويت قفزة تنموية كبرى.

back to top