عملية السهم القاطع مستمرة وتحصد 90 من القاعدة حول بغداد

نشر في 24-06-2007 | 00:08
آخر تحديث 24-06-2007 | 00:08
الهجمات المشتركة حرمت عناصر القاعدة من ملاذ في المناطق الزراعية، وقتلت القوات الأميركية عدداً كبيراً من المسلحين الذين يشنون هجمات ضدها.
قتلت القوات الأميركية والعراقية 90 مسلحاً من تنظيم «القاعدة» في مناطق عدة حول بغداد، خلال واحدة من أكبر الهجمات المشتركة ضد جماعة سُنية مسلحة منذ غزو العراق في عام 2003. ويشارك آلاف الجنود الأميركيين والعراقيين في شن هجمات متزامنة في المحافظات القريبة من بغداد، لاسيما في ديالى، لحرمان متشددي «القاعدة» من ملاذ في المناطق الزراعية والبلدان التي يشنون منها هجمات بسيارات ملغومة وأعمال عنف أخرى. وأوضح الجيش الأميركي أن غارات جوية أميركية أسفرت أمس عن مقتل سبعة ممن يشتبه في أنهم من مقاتلي «القاعدة» في تكريت بمحافظة صلاح الدين، قرب مدينة الفلوجة غربي بغداد.

ويقول مسؤولون أميركيون إن «القاعدة» تحاول إثارة حرب أهلية طائفية شاملة في العراق. وذكر الجيش الأميركي أمس أنه قتل 55 من متشددي «القاعدة» في العمليات العسكرية في بعقوبة وحدها، وأن 28 آخرين قتلوا في عمليات منفصلة خلال الأيام القليلة الماضية في ديالى شمالي بغداد.

وكشف الجيش الأميركي أن حصيلة قتلى قواته

في العراق ارتفعت الى ثمانية أمس لترتفع حصيلة قتلى القوات الأميركية في العراق خلال شهر يونيو إلى 78 قتيلاً.

ومن المتوقع أن يستمر الهجوم الشامل حول بعقوبة لعدة أسابيع. وقال القادة العسكريون الأميركيون إن العمليات المشتركة تستفيد من استكمال حشد القوات الأميركية في العراق إلى 156 ألف جندي.

 

back to top