الأشغال: مليار و750 مليون دينار لتنفيذ 197 مشروعاً للجهات الحكومية

نشر في 28-07-2007 | 00:10
آخر تحديث 28-07-2007 | 00:10
No Image Caption
الدائري الثامن بانتظار موافقة التخطيط

وزارة الأشغال تعمل على تنفيذ 197 مشروعاً للجهات الحكومية بتكلفة مليار و750 مليون دينار، والدائري الثامن في انتظار موافقة التخطيط على التقاييم الفنية والمالية للتصاميم.
كشفت مصادر مطلعة في وزارة الاشغال أن تكلفة المشاريع التي تعكف وزارة الاشغال على تنفيذها وتصميمها تبلغ أكثر من مليار و750 مليون دينار كويتي مخصصة لإنجاز قرابة الـ197 مشروعا لأغلبية الجهات الحكومية.

واوضحت المصادر أن الهاجس الوحيد الذي بات يؤرق المسؤولين في وزارة الاشغال هو عدم التزام المقاول المنفذ للمشاريع بالوقت المحدد، خصوصا ان الوزارة تتعامل مع عدد هائل من المشاريع في وقت واحد، وهذا بالطبع يحتاج الى رقابة كبيرة جدا وجهود ضخمة في اطار التنسيق مع الشركات المنفذة.

واشارت المصاد الى ان هناك معوقات تواجه تنفيذ المشاريع في اطار الوقت المحدد ومنها تأخر وزارات الخدمات في اعتماد المخططات التصميمية للمشاريع؛ مما يتسبب في تأخر إعداد التصميمات واعتماد الميزانيات لتنفيذ المشاريع، إضافة إلى تأخر وزارة التخطيط في اعتماد التقاييم الفنية والمالية للتصميم التي يتفق عليها.

على صعيد آخر علمت «الجريدة» أن وزارة الأشغال في انتظار موافقة وزارة التخطيط على التقاييم الفنية والمالية لتصاميم مشروع الدائري الثامن، مشيرة الى ان المشروع يهدف الى تسهيل حركة التجارة البرية بين دول مجلس التعاون، والحفاظ على شبكة الطرق بدولة الكويت وزيادة انسيابية المرور داخل المنطقة الحضرية، مما يبعد حركة الشاحنات عن داخل المناطق السكنية الى الدائري الثامن.

back to top