صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5145

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مجلس الوزراء للجهات الحكومية: كوادركم ترهق الميزانية فقننوها

  • 04-07-2007 | 00:09

إيقافها حتى إعادة النظر في أسلوب تطبيقها. تأثرت الميزانية العامة للبلاد بسبب كوادر الجهات الحكومية التي أرهقت ميزانية الدولة، وهذا الأمر دعا الحكومة إلى مطالبة الوزارات بتقنين كوادرها، ودمج المتشابه منها، للحد من الإسراف المالي.

كشفت مصادر حكومية لـ«الجريدة» ان مجلس الوزراء أوقف الكوادر المالية والعمالية للعاملين في الجهات الحكومية حتى إشعار آخر، لأنها ترهق ميزانية الدولة بعد استنزافها أموالاً طائلة.

واضافت ان مجلس الوزراء طالب الجهات الحكومية، قبل فترة، بتقنين الكوادر ومحاولة دمج المتشابه منها، من أجل الحد من الاسراف في الميزانيات، لكن الجهات الحكومية لم تلتزم، مما اجبر الحكومة على إيقاف الكوادر، بهدف إعادة النظر فيها وصياغتها بأسلوب جديد يضمن عدم تأثيرها سلبا على مقدرات الدولة المالية.


ولفتت إلى ان الحكومة انتقدت إسراف بعض الوزارات في إرسال الكوادر مباشرة إلى الديوان من دون الاكتراث بتأثيراتها المالية على الدولة، مشيرة إلى وجود اكثر من 20 كادرا حكوميا على طاولة البحث بين الخدمة المدنية ومجلس الوزراء لم تُبَت حاليا بسبب عجز الحكومة عن الايفاء بمتطلباتها المالية، اذ تبلغ تكلفة هذه الكوادر عشرات الملايين، والحكومة لا يمكن ان تجازف بصرف هذا المبلغ في ظل الظروف الحالية التي تمر بها المنطقة.

من جهة اخرى، كشفت المصادر ان مجلس الوزراء سيناقش في اجتماعه المقبل مشاريع القوانين العشرة التي اقرها مجلس الامة اخيرا، ومن المتوقع ان تقر الحكومة هذه المشاريع بعد منحها صفة الاستعجال.