مسؤول حزب التحرير للنيابة: الكويت ولاية... وهدفنا دولة إسلامية

نشر في 15-08-2007 | 00:06
آخر تحديث 15-08-2007 | 00:06
واصلت النيابة العامة أمس تحقيقاتها في قضية إنشاء «الكويتي» المتهم على ذمتها المواطن حسن الضاحي الذي يشغل منصب رئيس المكتب الإعلامي للحزب في الكويت والذي أمرت النيابة باستمرار حجزه مع ضبط وإحضار أعضاء الحزب في الكويت.

وكشـفــت مصادر مطلعــة لـ «الجريدة» أن المتهم أكد أن «الحزب في الكويت يتبع حزب التحرير العالمي المنشأ عام 1945 على يد الشيخ النبهاني، وأن المنشورات المضبوطة لم توزع وكانت لذكرى سقوط الخلافة الإسلامية في تركيا على يد مصطفى أتاتورك، وأن الحزب الذي تم انشاؤه في الكويت عام 2004 يعتبر ذلك السقوط ذكرى أليمة ويتعين عدم نسيانها».

واضافت المصادر أن المواطن المتهم أكد في التحقيقات «أن أهداف الحزب سلمية، وليس فيها ما يبرر حمل السلاح ضد الدولة، وأن الحزب في طور الانشاء، ويهدف إلى إقامة دولة إسلامية تحت ظل الحاكم الإسلامي، وأنه يتبع الإجراءات التي اتبعها الرسول في تولي الخلافة الإسلامية».

وأوضحت المصادر أن المتهم اعترف بأن الحزب يعتبر الكويت «ولاية» وليس دولة، و «أن الأعضاء المؤسسين للحزب في الكويت بالعشرات، والمنتمين لأفكاره بالمئات وأن الانضمام للحزب يتم على نحو يومي، ومن بين المنتمين طلبة في كلية الشريعة».

back to top