زيادة رواتب المعلمين الوافدين تترواح بين 100 و150 دينارا

نشر في 28-07-2007 | 00:08
آخر تحديث 28-07-2007 | 00:08
تتجه الحكومة إلى اعتماد كادر المعلمين الوافدين، وهناك توجه من وزارة التربية إلى زيادة بدل السكن لهم.
كشفت مصادر مطلعة لـ «الجريدة» أن وزارة التربية رفعت كادر المعلمين الوافدين إلى ديوان الخدمة المدنية تمهيدا لإقراره بعد موافقة مجلس الوزراء عليه وتنفيذه ابتداء من العام المقبل وبأثر رجعي من شهر سبتمبر المقبل.

وقالت المصادر إن الزيادة الجديدة على كادر المعلمين الوافدين تتراوح بين 100و 150 دينارا، حسب منصب المعلم الوظيفي وسنوات الخبرة والأقدمية.

وأوضحت أن عدد المستفيدين من كادر المعلمين الوافدين يبلغ نحو 25 ألف معلم ومعلمة لجميع المراحل، لافتة إلى أن المعلمين الجدد لن تشملهم الزيادة على الكادر إلا بعد مضي عام دراسي.

وفي السياق، كشفت المصادر عن توجه جديد لوزارة التربية إلى زيادة بدل السكن بالنسبة للمعلمين الذكور بهدف تسهيل حصول هذه الفئة على المسكن الملائم، خصوصا في ظل ارتفاع اسعار الإيجارات، أما المعلمات فستتكفل التربية في إيجاد السكن المناسب لهن، ويكون ذلك على حساب التربية، أما إذا رغبن في السكن على حسابهن فسيدفع لهن بدل السكن كما هي حال المعلمين الذكور.

ومن جهة أخرى، يعاود مجلس الوكلاء مطلع الشهر المقبل برئاسة وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي نورية الصبيح اجتماعاته، ومن المنتظر أن يحسم المجلس زيادة رسوم المدارس الخاصة العربية في أول اجتماع له، إذ سيتزامن ذلك مع زيادة رواتب المعلمين في القطاع الخاص.

 

back to top