ناصر المحمد للوزراء: من يتهاون يُحاسب ويُساءل

نشر في 22-07-2007 | 00:08
آخر تحديث 22-07-2007 | 00:08
أكد سمو رئيس مجلس الوزراء عدم اعتماد برنامج الحكومة قبل دراسته بشكل دقيق حتى لا يصبح كبرامج الحكومة السابقة التي لم ينفذ منها إلا القليل.
طالب امس سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد بالتريث في اعتماد برنامج عمل الحكومة وعدم اعتماده قبل مناقشته وتقييمه وابراز جوانب الضعف والقوة فيه.

ونــقــلـــــــــــــت مصــــــــــــادر متطــــابقـــــــــة لـ «الجريدة» عقب اجتماع مجلس الوزراء امس مطالبة الشيخ ناصر الوزراء بالاهتمام بهذا البرنامج ومنح مشاريعه الاولوية في التنفيذ، وشدد سموه في هذا الاطار على الزام الوزراء بتنفيذه بحذافيره وعدم التهاون فيه، متوعدا بمحاسبة كل وزير يقصر في اداء واجباته تجاه البرنامج.

واضاف سموه: «لا نريد ان نناقش برنامج عمل الحكومة وننجزه بسرعة من اجل رفعه الى مجلس الامة فقط، ولكن يجب ان يقدم متكاملا حتى لا يصبح كبرامج الحكومة السابقة التي لم ينفذ منها إلا الشيء القليل».

والزم رئيس الحكومة الوزراء بتقديم تقارير دورية عن تنفيذ برامجهم ومشاريع برنامج عمل الحكومة كلا في وزارته كل ثلاثة اشهر لوضع مجلس الوزراء بالصورة الحقيقية لمدى التزام الوزير المعني بتنفيذ ما جاء في برنامج وزارته، وشدد في هذا الجانب على ان الوزير المقصر سيحاسب هذه المرة من قبل الحكومة وليس من مجلس الامة.

وعلى صعيد متصل اشاد وزير الدولة لشؤون الاسكان وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون مجلس الامة بالوكالة عبدالواحد العوضي بجهود وحرص رئيس الوزراء على تنفيذ برنامج عمل الحكومة كاملا، وقال لـ «الجريدة» ان الشيخ ناصر المحمد اكد في جلسة مجلس الوزراء استمراره على نهج الاصلاح، لافتا الى ان مجلس الوزراء وافق على دمج المحفظة المالية البالغة 10 دنانير مع الخمسة الاف دينار الخاصة بالمعاقين تلبية للرغبة الاميرية الرامية إلى الاهتمام بهذه الفئة.

على صعيد متصل اوضحت مصادر مطلعة ان مجلس الوزراء اجل النظر في الاقتراحات النيابية المقدمة من النواب للتعديل على قانون عمل المرأة الى الجلسة المقبلة تمهيدا لدراسة المقترحات قبل البت فيها.

وأضافت أنه تم إرجاء قرار تعيين مدير عام الهيئة العامة للبيئة لحين عودة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك، فيما تم تعيين الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط الدكتور عادل الوقيان برتبة وكيل وزارة.

من جهة أخرى، اشاد مجلس الوزراء بجهود وزارة الداخلية وافرادها التي أثمرت القبض على «وحش حولي» الذي كان هاربا على ذمة قضايا اغتصاب واعتداء.

back to top