سعد الدالي شخصية خيالية لا وجود لها في الواقع رمضان الآتي يجمع بين نور الشريف وابنته

نشر في 09-06-2007
آخر تحديث 09-06-2007 | 00:00
 «سعد الدالي شخصية خيالية لا وجود لها في الواقع» الفنان نور الشريف، نافيا أيَّ محاولة للربط بين شخصية أحد الوزراء السابقين، الشخصية التى يجسّدها، في مسلسل "الدالي" أحدث أعماله الفنية والتعاون الأول له مع إبنته مي التى قررت الإنضمام الى قافلة أبناء النجوم.

يضم المسلسل مجموعة كبيرة من الوجوه الجديدة مثل أيتن عامر شقيقة الفنانة وفاء عامر ودينا فؤاد مذيعة قناة الحرة. كتب المسلسل السيناريست وليد يوسف ويروي قصة رجل الأعمال سعد الدالي الذي بدأ مشوار الحياة من القاع الى القمة واستطاع بإصرار وعزم أن يصبح أحد أبرز الموجودين على ساحة المال والاقتصاد، مما يؤهله لاقتناص كرسي الوزارة، غير أنه يتعرض لمحاولة إغتيال ينجو منها بأعجوبة، لكنه يفقد فيها ابنه وطاقم الحراسة الخاص به. تبدأ التساؤلات عن أسباب تعرضه للإغتيال رغم أنه بعيد عن الشبهات.

يؤكد الفنان نور الشريف أنه لم يرشح مي إبنته الى الدور للمشاركة في المسلسل، بل على عكس ذلك فوجىء بوجودها، فتعمّد أن يكون قاسيا معها فى الاختبارات التمهيدية التى سبقت العرض الى درجة أنه علّق موافقته على قبولها في العمل، حتى تنقص وزنها عدة كيلو غرامات وهذا ما فعلته. كما تحدّى الفنان فريق عمله المدافع عن بقائها ومنه المؤلف والمنتج محمد فوزى والمخرج يوسف شرف الدين.

كانت مي قد تقدمت ضمن عشرات الوجوه للمشاركة في المسلسل ولم تخبر والديها، لا سيما نور الشريف الذى حاول فى البداية رفض وجودها ضمن فريق المسلسل حتى لا يتهمه أحد بمحاباتها، لكنه خضع أمام إصرارها.

الى ذلك، يتنازعها عاملان: القلق والرضا، حين تتذكر أنها تعمل تحت أمرة والدها الفنان الكبير الذى أطلق أسماء كبيرة تتصدر الساحة الآن، تشعر بالهدوء والطمأنينه، وإذ تفاجئها جديته على “البلاتوه” مع فريق عمله، وإصراره على عدم مساعدتها، تشعر بالقلق والتوتر، وذاك ما تنبّه له مخرج العمل فحرص على تهدئتها.

ورغم تناقض مشاعرها بسبب خصوصية وضعها، فإن مجمل الوجوه الجديدة التي وقع الإختيار عليها مختلف تماماً، نظرا الى حرص الفنان نور الشريف على توجيههم وتدريبهم بنفسه. يضاف الى ذلك فرصة الظهور أمام نجم بحجم نور الشريف وفي توقيت مهمّ كشهر رمضان.

 

 

back to top