صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5145

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

فوز ساحق لمانشستر يونايتد على شنجين الصيني

  • 25-07-2007 | 00:00

فاز مانشستر يونايتد الانكليزي بنتيجة كبيرة على اف سي شنجين الصيني 6-صفر وذلك استعدادا للموسم المقبل.

حقق مانشستر يونايتد بطل الدوري الانكليزي لكرة القدم فوزا ساحقا على اف سي شنجين الصيني 6-صفر امس الاول الاثنين في ماكاو في مباراة ودية ضمن جولته الاسيوية استعدادا للموسم المقبل.

وهي المباراة الودية الثالثة على التوالي لمانشستر يونايتد في جولته الاسيوية بعد الاولى امام اوراوا ريد دايموندز الياباني (2-2) الثلاثاء الماضي في سايتاما، والثانية امام اف سي سيول الكوري الجنوبي 4 - صفر الجمعة الماضي في سيول.

وحسم مانشستر يونايتد نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله ثلاثية، تناوب عليها القائد المخضرم الويلزي راين غيغز (12) وواين روني (20) والبرتغالي ناني المنضم الى صفوفه هذا الصيف (23).

وهي المباراة الاولى لناني مع مانشستر يونايتد منذ انضمامه الى صفوفه قادما من سبورتنغ لشبونة، وهو غاب عن المباراتين الاوليين بسبب الاصابة في كاحل قدمه.

وتابع «الشياطين الحمر» افضليتهم في الشوط الثاني بتسجيلهم ثلاثة اهداف بواسطة المدافع الدولي الايرلندي جون اوشي (55) والدولي البرتغالي الاخر كريستيانو رونالدو (57) والشاب الواعد كريس ايغلز (63).

فيرغسون يجدد معارضته لانتقال هاينز إلى ليفربول

أكد أليكس فيرغسون مدرب مانشستر يونايتد بطل الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم امس الاول الاثنين، معارضته لانتقال الارجنتيني غابرييل هاينز (29 عاما) مدافع الفريق إلى منافسه ليفربول.

وأضاف فيرغسون إنه غير سعيد بسلوك مدير أعمال اللاعب، فيما يبدو تصعيدا للنزاع بين الناديين على هاينز.

وكان فيرغسون يتحدث في مؤتمر صحفي، أعقب فوز فريقه في مباراة ودية على شينجين الصيني بستة أهداف مقابل لا شيء، في ثالث مبارياته في إطار جولة يقوم بها حاليا في القارة الآسيوية.

وتابع «لم يطرأ بالتأكيد أي تغير على موقفنا في هذه المسألة، لن ينتقل هاينز إلى ليفربول حسب علمي وأعتقد أن الأمور يجب أن تقف عند هذا الحد».

وجاءت تصريحات فيرغسون ردا على الإسباني رفاييل بنيتيز مدرب ليفربول، الذي اعرب صباح الاثنين عن ثقته ازاء انتقال هاينز إلى فريقه.


وقال فيرغسون إن ناديه سيبدأ بمراجعة التصريحات ومحاولة تحديد تاريخ أول اتصال جرى بين وكيل أعمال اللاعب وليفربول، ومعرفة ما إذا كانت جرت مخالفة من أي نوع.

وأضاف «لا يعجبنا سلوك وكيل أعمال اللاعب في القضية».

ولم ينتقل اي لاعب بين الناديين المتنافسين مباشرة منذ انضمام فيل تيسنال من يونايتد إلى ليفربول عام 1964.

وكان بنيتيز أكد أنه تقدم بعرض ليونايتد للحصول على خدمات المدافع الارجنتيني مقابل سبعة ملايين جنيه استرليني (14.40 مليون دولار).

وقال المدرب الاسباني للصحافيين في هونغ كونغ، حيث يشارك ليفربول في دورة تستمر لمدة أسبوع، «تقدمنا بعرض لكنه رُفض ويعمل محامونا الآن وعلينا الانتظار. من الواضح أننا معجبون بهاينز وهو لاعب جيد».

وبينما يوجد ليفربول في هونغ كونغ، كان يونايتد في مكاو يحقق فوزا سهلا على منافسه الصيني.

وسجل لاعبه الجديد البرتغالي ناني في أولى مشاركاته مع الفريق هدفا نال عليه تصفيق مدربه.

وقال فيرغسون الذي أثنى على أداء الفريق ككل «سجل ناني هدفا في أول مباراة له وهذه بداية جيدة».

واحرز ريان غيغز قائد الفريق هدفا آخر، إضافة الى هدفين من البرتغالي كريستيانو رونالدو وواين روني الذي سدد الكرة ساقطة فوق حارس المرمى من حافة منطقة الجزاء بطريقة رائعة.

وسجل كريبس ايجلز من تسديدة مباشرة من 30 مترا، وكان للايرلندي جون اوشيه نصيب في كعكة الأهداف بتسجيله هدفا.

(أ ف ب، رويترز)