المحيلبي يشكّل لجنة مختصة لدراسة القرارات الإدارية قبل إصدارها للقضاء على المركزية والمزاجية في قرارات الإعلام

نشر في 28-07-2007 | 00:00
آخر تحديث 28-07-2007 | 00:00
No Image Caption
كشف مصدر مطلع في وزارة الإعلام أن وزير الإعلام عبدالله المحيلبي سيصدر قراراً بتشكيل لجنة خاصة لدراسة واتخاذ القرارات الإدارية مثل الترشيحات والنقل والندب.
علمت «الجريدة» أن وزير الإعلام عبدالله المحيلبي يعتزم تشكيل لجنة مختصة باعتماد القرارات الإدارية المختلفة مثل التعيين والنقل والندب.

وكشفت مصادر مطلعة أن اللجنة التي ستكون برئاسة الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية وعضوية مسؤولين آخرين في الإعلام، ويأتي هذا القرار عقب الشكاوى العديدة التي قدمت للوزير المحيلبي بشأن المركزية و«المزاجية» في اعتماد واتخاذ القرارات الإدارية، مشيرا الى أن اللجنة ستكلف بعقد اجتماعات منتظمة لدراسة طلبات الترشيحات والنقل والندب لاتخاذ القرار المناسب بشأنها من قبل اللجنة، وليس مركزيا كما في السابق.

وأكد المصدر لـ«الجريدة» أن الوزير المحيلبي سيرسخ من خلال عمل اللجنة مبدأ العدالة والمساواة بين الجميع حيث ستخضع جميع الطلبات للنظم واللوائح المعمول بها في وزارة الإعلام وفي ديوان الخدمة المدنية، مشيرا الى أن الجولة الميدانية التي قام بها الوزير يوم الأربعاء الماضي والتقى فيها بعض المراجعين كشفت له الكثير من السلبيات في قطاع الشؤون الإدارية والمالية والتي أكد أن حلول هذه السلبيات ستكون ضمن أولوياته خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف المصدر أن عمل اللجنة سيكون مؤقتا إلى حين استئصال الوزير المحيلبي للأمراض التي جثمت على قطاع الشؤون الإدارية والمالية ولم يحاول أي من الوزراء السابقين معالجتها.

على صعيد آخر ، علمت الجريدة أن «الإعلام» ستستبعد في تعييناتها للملحقين الإعلاميين بعض الاسماء التي أبدت بعض الجهات الرسمية التي تنسق معها «الإعلام» تحفظها عليها والتي كانت دائما تثير المشاكل مع السفراء وكتبت تقارير عديدة بهذا الشأن، مشيرا الى أنه مع وجود مثل هذه الفئة في المكاتب الإعلامية سيتعذر تحقيق المكاتب الإعلامية أهدافها.

وأكد المصدر أن مسؤولين في وزارة الخارجية أشادوا بالأداء المتميز لبعض رؤساء المكاتب والملحقين الإعلاميين ممن استطاعوا خلال السنوات الماضية ابراز وطرح القضايا الكويتية بشكل رائع، مشيرين الى أن وزارة الخارجية تدعم مثل هذه الكوادر المتميزة.

وأضاف أن اللجنة المشتركة بين «الإعلام» ووزارة الخارجية ستستمر في عقد اجتماعاتها هذا الاسبوع ليتسنى لها تقديم تقريرها النهائي للوزير المحيلبي الذي من المنتظر أن يعتمد قرار تعيين الملحقين الإعلاميين نهاية الأسبوع الجاري.

back to top