صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4948

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مجلس إدارة لـ الكويتية والمخطط الهيكلي والهواتف الثالثة أبرز قضايا مجلس الوزراء الأحد

  • 13-09-2007 | 00:05

الحكومة تعتمد ألف مريض للعلاج في الخارج

قضايا مهمة سيناقشها مجلس الوزراء الأحد أهمها «الاتصالات الثالثة» وتشكيل مجلس إدارة موقت لـ «الكويتية» والمخطط الهيكلي للدولة.

علمت «الجريدة» ان قضايا رئيسية ستكون على طاولة مجلس الوزراء الاسبوع المقبل اهمها شركة الاتصالات المتنقلة الثالثة ومجلس ادارة الكويتية بالاضافة الى المخطط الهيكلي للدولة.


وقالت مصادر مطلعة ان الحكومة ستعتمد الاحد المقبل شركة الاتصالات الثالثة بعد موافقة اللجنة الاقتصادية وادارة الفتوى والتشريع على انشائها واعتماد نسب الاكتتاب والمساهمة فيها.

واضافت ان الحكومة ستستكمل مناقشة المخطط الهيكلي للدولة والخطة التنموية الخمسية، وسيقوم وزير البلدية والاشغال موسى الصراف بعرض المخطط مع المسؤولين عنه من الاشغال والبلدية، في حين سيقوم وزير المالية بدر الحميضي باستعراض الخطة الخمسية التنموية والمشاريع ذات الاولوية فيها.

واوضحت المصادر ان المجلس سيستعرض تقارير الوزراء حول برامج الوزارات الحكومية كل في وزارته، كما سيستعرض نتائج لقاءات سمو رئيس مجلس الوزراء مع قياديي الوزارات والهيئات الحكومية.

وبينت المصادر ان القضية الثالثة تتمثل في تشكيل الحكومة مجلس ادارة مؤقتا لمؤسسة الخطوط الجوية الكويتية تمهيدا لاختيار المجلس الجديد، متوقعة تشكيله بعد موافقة مجلس الامة على خصخصة «الكويتية» في اكتوبر المقبل. اما القضايا الاخرى التي سيناقشها المجلس فتتمثل في رواتب المعلمين الوافدين العاملين في التربية والعلاج في الخارج، ومن المنتظر ان يعتمد المجلس حوالي الف حالة ممن تنطبق عليهم شروط العلاج في الخارج فضلا عن مناقشة كادر العاملين في القطاعات النفطية.