الغانم يؤبن حمد الجوعان

الشايع يشيد بإطلاق اسم الفقيد على الصالة الرئيسية لـ«التأمينات»

نشر في 26-05-2016
آخر تحديث 26-05-2016 | 00:00
No Image Caption
أبن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم في الجلسة النائب السابق حمد الجوعان «أحد الرجال الذين شكلوا نموذجا ومثالا للسياسي المؤمن بقيم الحرية والاستقامة والنزاهة السياسية».

وقال الرئيس الغانم إن «الفقيد الجوعان كان بحق أحد الفرسان الذين صالوا وجالوا في ميادين العمل البرلماني المميز مسطرا أروع الأمثلة عن هؤلاء الذين يضعون الله والوطن ومصالح العباد نصب أعينهم في كل عمل يقومون به».

وأضاف أن «العم حمد الجوعان ومنذ الرصاصات الغادرة التي أطلقت من رؤوس الفساد والتي حاولت النيل من وهجه وعطائه قبل أكثر من 25 عاما كان صابرا ومحتسبا ومؤمنا بوعد الله الذي بشر الصابرين على الابتلاء».

وأعرب الرئيس الغانم بالأصالة عن نفسه ونيابة عن نواب مجلس الأمة عن خالص العزاء وصادق المواساة لذوي الفقيد والشعب الكويتي سائلا المولى القدير أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.

من جهتها أبنت الحكومة على لسان وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الدكتور علي العمير الفقيد الجوعان «الذي كان نعم السياسي والبرلماني المخلص والذي حافظ على مصالح الوطن وذاد عن أمواله العامة».

وأشار العمير إلى القوانين «اللامعة» التي أنجزها الجوعان مثل قوانين استقلال القضاء ومحاكمة الوزراء والتأمينات الاجتماعية لافتا إلى أن الفقيد مارس دوره التشريعي على أكمل وجه وفدى الوطن بالغالي والنفيس «ولم تنل من شموخه رصاصات الغدر».

وكانت الكويت ودعت الفقيد الجوعان الذي وافته المنية في 15 الجاري عن عمر يناهز 69 عاما بعد صراع طويل مع المريض ويعتبر أحد رموز العمل السياسي والبرلماني في البلاد.

واعتبر النائب فيصل فهد الشايع أن الكويت خسرت كثيراً برحيل النائب السابق حمد الجوعان، وهو أحد أعلام الكويت السياسية، بعدما أثبت نجاحه في العمل الإداري، وترك بصماته الواضحة، التي أكدت حسن منهجه وأسلوبه الحكيم في قيادة المؤسسات الإدارية.

وأضاف الشايع: «تشرفت بالعمل مع الفقيد في مؤسسة التأمينات الاجتماعية عام 77، وهو مثال يحتذى في الإخلاص والعمل الدؤوب والتعاون من أجل البلاد والصالح العامن وهذا ما وضح من تطور المؤسسة وانفتاحها على أبواب التطوير والتميز في وقتها».

واعتبر الشايع أن السيرة الذاتية النيابية للفقيد خير شاهد على أدائه في مجلس الأمة كممثل للشعب في دورتين، قائلاً، إن الثقة التي حظي بها الجوعان دليل على التفاف الناس حوله، فمواقفه الوطنية، التي حارب لأجلها وخسر الكثير بسببها خير دليل على نزاهته وتضحياته، التي قدمها للوطن.

وشكر النائب الشايع الحكومة على سرعة تجاوبها مع مقترحه بإطلاق اسم النائب السابق حمد الجوعان على الصالة الرئيسية بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، مؤكداً أن هذا أقل ما يقدم لرمز أفنى حياته مخلصاً للكويت وشعبها في جميع مراحل حياته، سواء خلال عمله التنفيذي أو البرلماني.

back to top