186.6 مليون جنيه أرباح «الوطني - مصر» في الربع الأول

● الصقر: نتائج قوية تؤكد نجاحه في تعزيز موقعه بالسوق المصري
● حسن: حقق معدلات نمو مرتفعة في كل مؤشراته

نشر في 25-05-2016
آخر تحديث 25-05-2016 | 00:06
قال عصام الصقر إن النمو القوي الذي يحققه "الوطني" في مصر يؤكد مجددا نجاحه في تعزيز موقعه بالسوق المصري، الذي يمثل أحد أهم أسواق النمو الرئيسية لمجموعة بنك الكويت الوطني، نظرا لما يتمتع به هذا السوق من فرص نمو واعدة وآفاق إيجابية.
حقق بنك الكويت الوطني - مصر، عضو مجموعة بنك الكويت الوطني، أرباحا صافية بلغت 186.6 مليون جنيه مصري حتى نهاية الربع الأول من عام 2016، مقارنة بـ126.3 مليونا في الفترة نفسها من العام الماضي، بنمو بلغ 47.7 في المئة.

ونمت الموجودات الإجمالية بواقع 24.7 في المئة، لتبلغ 39 مليار جنيه مصري كما في نهاية مارس 2016، مقارنة بـ31.3 مليارا في الفترة نفسها من العام الماضي، كما ارتفعت ودائع العملاء الإجمالية خلال هذه الفترة بواقع 19.2 في المئة، لتبلغ 31 مليارا، مقارنة بـ26 مليارا في الفترة نفسها من العام الماضي، ونما صافي القروض والتسهيلات مع نهاية مارس 2016 بواقع 43 في المئة ليبلغ 15.6 مليارا.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني رئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطني - مصر، عصام الصقر، إن النمو القوي الذي يحققه البنك في مصر يؤكد مجددا نجاحه في تعزيز موقعه في السوق المصري، الذي يمثل أحد أهم أسواق النمو الرئيسية لمجموعة بنك الكويت الوطني، نظرا لما يتمتع به هذا السوق من فرص نمو واعدة وآفاق إيجابية.

وأضاف الصقر: «اننا نهدف إلى تعزيز موقعنا في مصر، إضافة الى زيادة معدلات النمو خلال الفترة المقبلة، بطريقة تعكس رؤيتنا المتفائلة في الاقتصاد المصري، لأنه سوق ذو مقومات عديدة وأسس متينة، لاسيما بعد استقرار الأوضاع الأمنية والسياسية في البلاد»، مؤكدا ان الوطني - مصر يسعى دائما لتقديم أرقى الخدمات المصرفية لعملائه، ليتماشى مع مكانة بنك الكويت الوطني الرائد إقليمياً وعالميا.

من جهته، ذكر العضو المنتدب لبنك الكويت الوطني - مصر د. ياسر حسن أن البنك يواصل أداءه القوي مجددا، محققا بذلك معدلات نمو مرتفعة في كل مؤشراته المالية، رغم التحديات التي شهدتها أسواق المال محليا وعالميا، بفضل السياسة الحكيمة التي ينتهجها البنك كعضو في مجموعة بنك الكويت الوطني.

وتابع حسن ان مجموعة بنك الكويت الوطني تقوم على اساس المحافظة على تنويع وموازنة مصادر الدخل ومحفظة القروض من ناحية، وتقديم الحلول التمويلية الأكثر مرونة، إضافة الى طرح المنتجات المصرفية المبتكرة التي تلبي احتياجات العملاء الفعلية، وتستند إلى دراسة دقيقة ومتعمقة للسوق من ناحية أخرى، فضلا عما يتمتع به البنك من متانة مركزه المالي وقوة ميزانيته واستراتيجيته الناجحة وجودة أصوله المرتفعة.

back to top