«صناعات الغانم» و«الخليج» يتبنيان تمكين المرأة والارتقاء بمكانتها ومساواتها مع الرجل في مكان العمل

نشر في 06-05-2016 | 00:05
آخر تحديث 06-05-2016 | 00:05
No Image Caption
انطلاق فعاليات مؤتمر «المرأة في عالم المؤسسات إمكانات تفوق التوقعات»
يستضيف مؤتمر «المرأة» متحدثين بارزين وجلسات نقاشية، بهدف توفير منبر مفتوح لإقامة شبكات تواصل، بما يتيح تبادل الأفكار المختلفة حول مقومات تحقيق النجاح

 في بيئة الأعمال.

أعلنت شركة صناعات الغانم وبنك الخليج انطلاق فعاليات مؤتمر "المرأة في عالم المؤسسات: إمكانات تفوق التوقعات"، الذي أقيم أمس، في فندق الجميرا شاطئ المسيلة، خلال المؤتمر الصحافي الذي تحدثت من خلاله رائدة الأعمال العالمية راندي زوكربيرغ، بحضور ممثلي شركة صناعات الغانم، وبنك الخليج، وشركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو).

ويستضيف المؤتمر متحدثين بارزين وجلسات نقاشية، بهدف توفير منبر مفتوح لإقامة شبكات تواصل، بما يتيح تبادل الأفكار المختلفة حول مقومات تحقيق النجاح في بيئة الأعمال. ويقام المؤتمر بالتعاون مع شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو)، بدعم كاديلاك وشركة Everything Kuwait.

ومن المتحدثين الرئيسيين في المؤتمر زوكربيرغ، التي تتناول في محاضرتها الرئيسية موضوع المساواة بين الرجل والمرأة في مكان العمل، فهي من الشغوفين والداعمين لتمكين المرأة والارتقاء بمكانتها في العمل، كما أنها قدمت التوجيه والإرشاد للعديد من سيدات ورائدات الأعمال الناجحات.

خدمات مميزة

وخلال المؤتمر الصحافي، قالت المديرة العامة للموارد البشرية في بنك الخليج سلمى الحجاج: "نولي في بنك الخليج أهمية كبيرة للاستثمار في الموارد البشرية، ليس فقد لتعزيز أداء البنك والوصول لهدفنا، وهو تقديم خدمات مصرفية مميزة، بل أيضا لتطوير المجتمع الذي نعمل من خلاله".

وأضافت الحجاج: "يمثل العنصر النسائي 25 في المئة من الإدارة العليا للبنك، النسبة التي تفوق المعايير العالمية، كما يشكل 40 في المئة من إجمالي حجم العمالة، وأثق بأن المؤتمر ساهم بالفعل في إلهام المشاركين، حيث منح الجميع فرصة تبادل الخبرات والمعرفة عبر عرض العديد من قصص النجاح ودراسات الحالة".

وقالت زوكربيرغ: "تسعدني المشاركة في مثل هذا المؤتمر المهم الذي أعتبره إنجازا هاما ليس فقط على مستوى الكويت والمنطقة بل على مستوى العالم كله، منذ 10 سنوات كنت في أغلب الحالات أتواجد بين قلة من السيدات في الفعاليات التي تخص قطاع الأعمال، لذا من دواعي سروري أن أتواجد في مثل هذا المؤتمر الذي يجتمع خلاله قادة الأعمال، رجالا ونساء، لمناقشة تحديات المرأة في مكان العمل، والبحث عن حلول ملموسة لها، وهو ما أعتبره إنجازا في حد ذاته".

وأضافت: "أتمنى أن يثمر هذا المؤتمر علاقات تعاون جديدة بين المنظمات التي تعنى بشؤون المرأة في الكويت ونظيرتها في الولايات المتحدة".

استجابة عظيمة

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لقطاع الموارد البشرية لدى شركة صناعات الغانم جورج لامبروس: "سعداء بالاستجابة العظيمة التي حققها مؤتمر المرأة في عالم المؤسسات، الذي جمع كبار القادة المؤثرين على المستوى العالمي والإقليمي والمحلي، للمشاركة بآرائهم وخبراتهم العملية في تلك القضية الهامة، وأتمنى أن تكون الحوارات والحلقات النقاشية مفيدة للمشاركين، وأن تمنحهم أفكارا جديدة وتسهم في تنمية معلوماتهم لخلق بيئة عمل صحية تمنح فرصاً متساوية للرجال والنساء على حد سواء".

وذكرت المديرة التنفيذية لاتصالات المجموعة، شركة مشاريع الكويت القابضة، كيبكو، إيمان العوضي: "اننا في شركة مشاريع الكويت نرى أنه من المهم فهم التحديات الرئيسية التي تواجهها المرأة في العمل، وما يمكن القيام به لتحفيز ودفع المزيد من النساء للانضمام إلى القطاع الخاص، وكذلك إيجاد ثقافة داخلية، حيث يمكن للمرأة أن تنجح في عملها وتترقى لتولي المناصب العليا".

وأشارت الى ان "شراكتنا مع صناعات الغانم وبنك الخليج في هذا المؤتمر تتيح لنا فرصة مواصلة دعم التنوع بين الجنسين لتحسين ثقافة الشركات وإيجاد بيئة أكثر توازناً اجتماعياً واقتصادياً".

«المرأة الملهمة»

وتتحدث خلال المؤتمر وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح، الحاصلة على جائزة "المرأة الملهمة" لعام 2015، والتي كانت ضمن جوائز المرأة العربية، والرئيس التنفيذي الشريك المؤسس لشركة كويت إنرجي وأول امرأة تتولى منصبا قياديا في هذا القطاع على مستوى المنطقة سارة أكبر، حيث تولت مناصب عدة لدى شركة نفط الكويت والشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية.

وتتخلل المؤتمر جلستا نقاش، تتناول الأولى موضوع التوازن بين الحياة الشخصية والعملية، بإدارة الصحافية والإذاعية الشهيرة الحاصلة على العديد من الجوائز التقديرية، نعمة أبو وردة، بينما تتناول الجلسة الثانية موضوع "هوية الأدوار"، بإدارة نائب رئيس الاستراتيجية العالمية لدى شركة Universum الرائدة في مجال العلامات التجارية ريتشارد موسلي.

كما يتم خلال المؤتمر الكشف عن نتائج دراسة استقصائية تم إجراؤها على المستوى المحلي، بهدف التعرف عن كثب بالتحديات والجوانب الرئيسية التي تحفز النساء المنخرطات في القوى العاملة بالكويت، بما يساهم في إثراء عملية التعرف على الدوافع التي تشجع المرأة وتحثها على العمل، وشملت الدراسة السيدات العاملات والطالبات على حد سواء، بإجمالي 2000 مشاركة.

back to top