ماجستير «إدارة الأعمال» و«التربية» و«الحاسب الآلي» في «AOU» قريباً

نشر في 05-05-2016 | 00:01
آخر تحديث 05-05-2016 | 00:01
No Image Caption
القبول في البرامج لا يتعدى 50 طالباً في الفصل الدراسي
كشف مصدر أكاديمي في الجامعة العربية المفتوحة لـ"الجريدة" عن طرح برامج الماجستير في تخصص "إدارة الأعمال" و"التربية" و"الحاسب الآلى" قريبا، مشيرا إلى أنه في طور الانتهاء من جميع الإجراءات الخاصة بعمليات الاعتماد من قبل مجلس الجامعات الخاصة في الكويت.

وأوضح أن من شروط القبول في برامج الماجستير، أن يكون الطالب حاصلا على تقدير جيد في برنامج البكالوريوس، وأن يجتاز اختبار "التوفل" بتقدير جيد جدا لجميع التخصصات، عدا تخصص التربية، فلا يشترط اجتياز "التوفل" للمتقدم، لافتا إلى أن أعداد الطلبة المقبولين لا يتعدى خمسين طالباً خلال الفصل الدراسي الواحد.

وبيَّن المصدر أن دراسة برامج الماجستير في الجامعة تختلف عن غيرها، وهي أن الطالب المتخرج يمكنه التقدم لأي جامعة أوروبية دون اختبار "توفل" أو تقييم، موضحا في الوقت نفسه أن الجامعة تعمل على قدم وساق لفتح المجال الأكاديمي والتعليمي للطلبة.

وأوضح المصدر أنه سيتم عمل بحوث تطويرية لكيفية التعليم عن بُعد، لتقديمها إلى جميع الطلبة والاستفادة منها، ولا سيما أن الجامعة تتأهب لاستقبال خريجي الثانوية العامة، وتعد خطة متماثلة، حتى يتم استيعاب أكبر عدد ممكن من الطلبة الذين يريدون الانضمام والدراسة في الجامعة العربية المفتوحة.

back to top