حيات: 20% نمو الإيرادات التشغيلية لـ «حيات للاتصالات»

نشر في 04-05-2016 | 00:02
آخر تحديث 04-05-2016 | 00:02
No Image Caption
• عموميتها أقرت عدم توزيع أرباح عن 2015
• صناعة الاتصالات تواجه تكاليف تشغيلية عالية
تحافظ شركة حيات على مستويات جودة عالية في كل جانب من جوانب أعمالها، وتفخر بأنها مشهود لها بالجودة والتفاني والالتزام، وتم اختيارها كشريك ذهبي في الشرق الأوسط كأحد أكبر مزودي الخدمة في القطاع على مستوى عالمي.

ذكر نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في شركة حيات للاتصالات "حيات" عماد حيات أن الشركة تسعى لتحقيق هدفها الاستراتيجي بأن تصبح من أكبر الشركات التي تعمل على توفير حلول البنية التحتية، لشبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية، ما جعلها تركز على سلسلة من المبادرات المتعلقة بالمصروفات التشغيلية، والنفقات الرأسمالية، التي ساعدتها على الحفاظ على قوائم مالية متعافية، حيث حافظت على استمرارية مبادراتها التي تغطي مجالات المواءمة التشغيلية، وترشيد التكاليف في الشركات التابعة.

وأوضح حيات، في تصريح صحافي عقب انتهاء الجمعية العمومية العادية للشركة التي عقدت أمس، أنه رغم التحديات المستمرة والظروف الاستثنائية، والأوضاع الاقتصادية، وظروف السوق، فإن الشركة تمكنت من تحقيق إيرادات تشغيلية بلغت 17.78 مليون دينار خلال عام 2015، بمعدل نمو 20 في المئة، كما استطاعت أن تحافظ على هامش صافي ربح مع زيادة طفيفة مقارنة بعام 2014.

صناعة الاتصالات

وأكد حيات أن صناعة الاتصالات تواجه في الوقت الحاضر تكاليف تشغيلية عالية، وبالتالي فإن مستويات الربحية تعاني ضغوطا مدفوعة في المقام الأول بالحاجة إلى زيادة الاستثمارات، في الشبكات والتطبيقات، ولذلك فإن أعمال الاتصالات الجوهرية التقليدية تواجه تحديات حقيقية، لكن ومع هذا واصلت "حيات" دعم نشاطاتها، وتطوير خبراتها الهندسية لتقديم أفضل خدمة لعملائها، ومواكبة المعايير الفريدة التي يفرضها قطاع الاتصالات، حيث كانت ومازالت "حيات للاتصالات" من أفضل مقدمي الخدمات في مجالها، والشريك المفضل لدى جميع عملائها.

واشار إلى أنه حرصا من "حيات للاتصالات" على الاستمرار على هذه الوتيرة، تبنت إجراءات هيكلية من شأنها تعزيز خبراتها الهندسية، لتتماشى مع حجم مشاريعها القائمة، وتواجدها الجغرافي وتلبية احتياجات السوق والعملاء، وأيضا بهدف تحقيق التنوع باستهداف مشاريع جديدة، وخطوط أعمال متنوعة والذي يعد من أسس استراتيجية الشركة.

وأفاد بأن تركيز الشركة على احتياجات عملائها يمثل أولوية بالنسبة لعمليات الشركة، حيث استجابت لاحتياجات، ورغبات العملاء، بتوفير قائمة خيارات، وحلول بنية تحتية مرنة، مع تزويدهم بأحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا الاتصالات، مضيفا أن الشركة واصلت جهودها الرامية إلى تحسين تجربة العملاء، ما دفع العمليات التشغيلية للشركة إلى تحقيق مكاسب تشغيلية.

وذكر أن "حيات" ومنذ تأسيسها تعمل على تعزيز وجودها الجغرافي ومنتجاتها وقدراتها التشغيلية والتقنية، والتي أكسبت الشركة ميزة المنافسة الدائمة بين الافضل في الكويت والمنطقة، مشيرا إلى ان نجاح "حيات" في تحقيق أهدافها يعتمد في الأساس على مدى استعدادها لفهم طبيعة البيئة التي تعمل فيها.

جودة عالية

وأضاف حيات أن الشركة تحافظ على مستويات جودة عالية في كل جانب من جوانب أعمالها، من قواعد السلوك الاخلاقي، وشروط الصحة والسلامة إلى المسؤولية الاجتماعية، والبيئية، وتفخر الشركة بأنها مشهود لها بالجودة والتفاني والالتزام، وتم اختيارها كشريك ذهبي في منطقة الشرق الأوسط كأحد أكبر مزودي الخدمة في القطاع على مستوى عالمي.

وحول أهداف الشركة خلال 2016 ذكر أنها تتركز على تعزيز علاقتها التجارية وتنويع أعمالها ومشاريعها بالتوازي مع تنفيذ المشاريع القائمة على أعلى مستوى تتطلع إلى عام ناجح يكلل المجهودات طوال الأعوام السابقة، بدعم من شركاء الشركة وموظفيها، وبهدف أساسي هو زيادة الربحية وتحقيق أقصى عائد للمساهمين.

وتأمل "حيات" أن تنعكس جهود الشركة التنفيذية إيجابا على وضع الشركة المالي، وأن تساهم في ترسيخ ثقة عملائها، والحفاظ على السمعة الحسنة للشركة في الأوساط الاقتصادية المحلية والاقليمية وفي تعزيز ثقة المساهمين بإدارة الشركة.

ووافقت الجمعية العمومية للشركة على كل أعمال جدول الأعمال، بما فيها  عدم توزيع أرباح على المساهمين عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2015، بسبب حاجة الشركة للمصادر النقدية لتمويل المشاريع القائمة.

back to top