الفهد: مشاركة «الحرس» والجيش وحرس «الأمة» في دورات الأمن الخاص تعزّز ثقتنا بأنفسنا

نشر في 04-05-2016 | 00:02
آخر تحديث 04-05-2016 | 00:02
No Image Caption
رعى نهاية الموسم التدريبي لإدارة مكافحة الشغب
أكد الفريق الفهد أن مشاركة ضباط وأفراد الحرس الوطني والجيش وحرس مجلس الامة، في مختلف الدورات التي تعقدها إدارة الوحدات الخاصة «تعزز ثقتنا بأنفسنا وبأجهزة التدريب وضباطنا ومدربينا، نظرا للمستوى المتميز».

برعاية وحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد، والوكيل المساعد لشؤون الأمن الخاص اللواء محمود الدوسري، ورئيس حرس مجلس الامة اللواء خالد الوقيت، والمدير العام للادارة العامة للتدريب اللواء أنور البرجس والمدير العام للادارة العامة لقوات الامن الخاص بالإنابة العميد شكري النجار وعدد من القيادات من الحرس الوطني والجيش، احتفلت الإدارة العامة لقوات الأمن الخاص بنهاية الموسم التدريبي لإدارة مكافحة الشغب التابعة لقوات الامن الخاص.

وقدم عدد من المشاركين في الدورات التي عقدت ضمن الموسم التدريبي عرضا للمهارات والاساليب التي شملتها هذه الدورات، ومنها دورة مكافحة الشغب والتي توضح كيفية التعامل مع المتظاهرين وفض حالات الشغب ومواجهة الزجاجات الحارقة (المولوتوف) وفرض السيطرة الامنية على موقع الحدث وتفريق المتظاهرين.

كما تابع الفريق الفهد والحضور عرضا قدمه المشاركون في دورة القبض والسيطرة حيث اشتمل على عرض للمهارات القتالية والفنون القتالية الفردية، إضافة الى عمليات القبض والسيطرة.

وقامت القطاعات المشاركة في العمليات التدريبية بعرض أحدث الاليات والاجهزة المتطورة التي تستخدمها في اداء مهامها.

وفي حين قام الفريق الفهد بتوزيع شهادات التفوق على المشاركين في الدورات، أبدى إعجابه بالمستوى المتميز والعروض التي قدمها المشاركون والتي تميزت بالدقة والإتقان.

وأكد، في كلمة له امام المشاركين، أن هذه الجهود المتميزة التي بذلوها تعطي دفعة قوية للاستمرار في الانتاج والحرص على المواظبة والمواصلة في تقديم أفضل اداء ممكن على مختلف الصعد، مشيرا إلى ان هذه الدورات تهدف الى المحافظة على المستوى الرفيع والاداء المتميز لرجال الامن.

وعبر عن شكره وتقديره للجهود الطيبة التي يبذلها قطاع الامن الخاص في تطوير أداء منتسبي القطاع والأجهزة الامنية واكسابهم المهارات والقدرات والخبرات اللازمة لأداء المهام المنوطة بهم على أكمل وجه بما يساهم في الحفاظ على امن الوطن وامان المواطنين والمقيمين.

وقدم الفريق الفهد شكره للمشاركين في الدورات من ضباط وأفراد الحرس الوطني والجيش وحرس مجلس الامة، مبينا ان حرصهم على المشاركة في مختلف الدورات التي تعقدها إدارة الوحدات الخاصة «يعزز ثقتنا بأنفسنا وبأجهزة التدريب وضباطنا ومدربينا، نظرا للمستوى المتميز»، متمنيا مشاركة كافة الادارات والقطاعات في هذه الدورات للوصول الى أفضل النتائج.

من جانبه، أكد اللواء الدوسري حرص وزارة الداخلية على الاهتمام بالعنصر البشري والحرص على تدريبه وحصوله على أفضل المهارات والخبرات واكسابه القدرات اللازمة في مجاله الامني والعسكري باعتبار ذلك العنصر الاداة الفاعلة في استراتيجية الامن والامان والاستقرار.

وأعرب الدوسرى عن ان وزارة الداخلية توفر كافة الوسائل الفنية والكوادر البشرية حتى يتوفر لرجل الأمن بيئة عمل مناسبة ومتوافقة مع طبيعة المهام والواجبات المنوطة بكل عمل أمني، ورفع كفاءة العنصر البشري بالتدريب المتواصل والتأهيل اللازم.

وأكد حرص القيادة العليا لوزارة الداخلية على التعاون مع الجيش والحرس الوطني وتبادل الخبرات الامنية في كافة المجالات بما يسهم في الحفاظ على امن الوطن وسلامة المواطنين، مشيرا إلى ان قطاع الامن الخاص مستمر في تنفيذ هذه الدورات المتخصصة التي تعد من أفضل الدورات على المستوى العالمي.

الدوسري:

نوفر للأمنيين بيئة عمل مناسبة بجميع الوسائل الفنية والكوادر البشرية

back to top