داود حسين يكتب «شرقان وإيمان برمضان» للإذاعة

نشر في 04-05-2016 | 00:01
آخر تحديث 04-05-2016 | 00:01
No Image Caption
هدى حسين وعبير الجندي تشاركانه البطولة
يخوض الفنان داود حسين مجال الكتابة الدرامية الإذاعية من خلال المسلسل الكوميدي «شرقان وإيمان برمضان».

بدأ الفنان القدير داود حسين تسجيل حلقات المسلسل الكوميدي الإذاعي "شرقان وإيمان برمضان"، أمس الأول في استديو صقر الرشود بإذاعة الكويت، وهو من تأليفه وإخراج غادة السني، ويتكون من 30 حلقة.

في هذا الصدد، أبدى الفنان داود حسين سعادته بخوض غمار تجربة التأليف لأول مرة من خلال الدراما، مؤكدا مدى صعوبة الكتابة للإذاعة "لأنك تسمع وكأنك ترى" وفق قوله، كما أنه شعر على أرض الواقع بما يعانيه كتّاب الدراما أثناء قيامهم بتأليف أعمالهم.

وعن موضوع العمل، يشير داود إلى أنه يقدم يوميات عائلة د. شرقان الرمضانية المليئة بالأحداث والمواقف الكوميدية الجميلة، وهو بدوره يمثل كراكتر "الدكتور شرقان"، والفنانة د. عبير الجندي تؤدي دور زوجته في هذا المسلسل، الذي يشارك في بطولته الفنانة القديرة هدى حسين، إلى جانب كوكبة من النجوم الشباب بينهم خالد المفيدي وسعود الشويعي ونسرين.

وعلى صعيد الدراما التلفزيونية لشهر رمضان، أكد "بو حسين" أنه لن يقدم أي عمل تلفزيوني في الشهر الفضيل، لافتا إلى أنه قد رفض المشاركة في أحد المسلسلات الرمضانية، لأنه لم يجد ما يضيف إليه في الشخصية، واحتراما وتقديرا لجمهوره فضل عدم المشاركة لمجرد التواجد على الشاشة.

وأشاد بو حسين بمشاركته في بطولة الفيلم المصري الكوميدي "كنغر حبنا"، مع رامز جلال وإدوارد وحسن حسني وسارة سلامة ولطفي لبيب وبيومي فؤاد والطفل نور حمزة، ومن تأليف لؤي السيد وإنتاج وليد صبرى، وإخراج أحمد البدري، وهو بانتظار عرضه في دور السينما الكويتية قريبا، خاصة أن شركة غراند سينما قد حصلت على حقوق عرضه في الكويت.

تدور أحداث الفيلم حول شاب يعمل لدى رجل خليجي ثري (داود حسين) يستقدم كنغر من أستراليا من أجل إدخال البهجة والسعادة على ابنه الوحيد، لكن هذا الشاب يواجه العديد من المواقف الكوميدية في وجود الكنغر، كما يقع في مواقف كوميدية مع الطبيبة البيطرية.

يذكر أن آخر أعمال الفنان داود حسين هو مسلسل "العم صقر"، حيث جسد من خلاله دورا جديدا لشخصية رجل كفيف، معه في العمل: خالد البريكي، محمد المسلم، فاطمة الصفي، ليلى عبدالله وحمد أشكناني ومنى حسين.

back to top