«الأداء الحكومي» يبحث مع الأنصاري معوقات «الشدادية»

نشر في 04-05-2016 | 00:00
آخر تحديث 04-05-2016 | 00:00
No Image Caption
رئيس الجهاز طلب من المسؤولين إبلاغ «المناقصات» بالمقاولين المقصرين
بحث الشيخ أحمد المشعل مع مدير جامعة الكويت د. حسين الأنصاري المعوقات التي تواجه مشروع مدينة صباح السالم الجامعية، طالباً من المسؤولين في الجامعة إبلاغ لجنة المناقصات بالمقاولين المقصرين لاتخاذ اللازم معهم.

استعرض رئيس جهاز متابعة الأداء الحكومي الشيخ أحمد المشعل، أمس، مع مدير جامعة الكويت د. حسين الأنصاري أسباب التأخر في عقود مشروع مدينة صباح السالم الجامعية (الشدادية) والمعوقات التي يواجهها.

جاء ذلك خلال الزيارة الميدانية التي قام بها المشعل مع الوكيلة المساعدة لقطاع المتابعة الحكومية د. رنا الفارس إلى المشروع، حيث كان في استقبالهما د. الأنصاري والأمين العام للجامعة د. محمد الفارس، ومدير البرنامج الإنشائي بالجامعة د. قتيبة رزوقي، وبعض القائمين على المشروع.

وقال الجهاز، في بيان صحافي، إن الشيخ المشعل ناقش مع الأنصاري "مدى قيام الجامعة باتخاذ الإجراءات المنصوص عليها في العقود المبرمة حيال المقاولين المقصرين".

وأضاف البيان أن رئيس الجهاز طلب من المسؤولين في الجامعة "إبلاغ لجنة المناقصات المركزية بالمقاولين المقصرين تطبيقا لقرار مجلس الوزراء رقم (910) لسنة 2006، وذلك حتى يتسنى للجنة المناقصات المركزية اتخاذ الإجراءات اللازمة، التي قد تصل إلى استبعاد المقاول من المشاركة في مشاريع الدولة".

وذكر أن الشيخ المشعل قام بزيارة موقع الحريق الذي اندلع أخيرا في المشروع، مشددا على ضرورة اتباع إجراءات الأمن والسلامة واتخاذ الاحتياطات اللازمة لتفادي تكرار هذه الحرائق مستقبلا.

ولفت إلى أن الجهاز كان قد عقد عدة اجتماعات مع القائمين على المشروع، و"حذر خلالها من ضعف إجراءات الأمن والسلامة بموقع المشروع، وطالب بضرورة الانتباه لهذا الأمر، إلا أنه لا يزال هناك ضعف في هذه الإجراءات".

وأضاف البيان أن رئيس الجهاز حث المسؤولين بالجامعة والعاملين في المشروع على بذل الجهد لتلافي التأخير الحاصل، كما أكد على استعداد الجهاز لتذليل أي صعوبات أو عقبات تعوق إنجاز هذا المشروع.

يذكر أن زيارة المشعل للمشروع تأتي في إطار الزيارات الميدانية التي يقوم بها جهاز متابعة الأداء الحكومي لتفقد المشروعات الحكومية والأعمال الجارية.

back to top