شركات جديدة تعلن مشاركتها في معرض النخبة العقاري

نشر في 04-05-2016 | 00:01
آخر تحديث 04-05-2016 | 00:01
تنظمه «إسكان غلوبل» على أرض المعارض الدولية خلال الفترة من 9 إلى 14 الجاري
أعلنت شركات جديدة مشاركتها في معرض النخبة العقاري الذي تنظمه مجموعة «إسكان غلوبل» لتنظيم المعارض والمؤتمرات في دورة جديدة على أرض المعارض الدولية بمشرف خلال الفترة من 9 إلى 14 مايو الجاري بمشاركة أكثر من 75 شركة ومؤسسة عقارية من داخل الكويت وخارجها، وتطرح خلاله أكثر من 200 مشروع عقاري وفرصة استثمارية حول العالم.

«إنجازات المستقبل»

أعلنت شركة انجازات المستقبل العقارية مشاركتها في المعرض، كاشفة عن مشاريع جديدة سيتم طرحها خلاله، إذ أعلن المدير العام للشركة، اشرف الصباحي، مشروع ألمانيا في مدينة هامبورغ، وهو عبارة عن شقق سكنية واستثمارية بعائد ١٥ في المئة‏ سنويا، وأعلن ايضا مشروع اللوتس في جمهورية مصر العربية بمدينة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس كفرصة جديدة لعملاء الشركة.

وتحدث الصباحي عن مشاريع الشركة في دولة البوسنة والهرسك، مؤكدا ان الشركة أنهت بيع مشروع «جنان بريزا» تماما.

وأضاف: «نزف البشرى لعملاء شركتنا بأننا قد انهينا بحمد الله مشروعين في اقل من أربعة شهور، والآن نطرح مشروعنا الجديد في مدينة فيسيكو، وقد أطلقت الشركة على المشروع اسم (لؤلؤة انجازات)، وهو يتميز بأنه مرخص «كمبوند» في بلدية البوسنة، وما يجعله مميزا ايضا انه يضم نهرا صغيرا تطل عليه اغلب قطع الاراضي بالمشروع الذي يضم «١٠٦» قطع بمساحات مختلفة.

وكشف عن قيام الشركة حالياً بتجهيز أحدث مشروعاتها في بلغاريا ليتم طرحه في السوق الكويتي خلال شهر رمضان القادم.

«تيماس»

من جانبها، أعلنت شركة تيماس العقارية مشاركتها في المعرض.

وبهذا الصدد، قال مساعد المدير العام للتسويق العقاري في الشركة محمد خالد إن مشاركة «تيماس» في المعرض ستتضمن طرح مجموعة من الاستثمارات العقارية الجديدة التي من بينها مشاريع في كل من دبي وتركيا وأوروبا، حيث تمتاز هذه المشاريع بتقديم أفضل العوائد على الاستثمار مع ضمان الشراء في حال رغبة العميل بالبيع، وليس بضمان إعادة البيع.

وأشار إلى ان المشاريع المطروحة عبارة عن منتجعات تملكها الشركة وتديرها بنفسها، حيث يتم طرحها من خلال تسهيلات كيبرة للعملاء وبعوائد شهرية تبدأ بمجرد الانتهاء من المشروع، فضلا عن تقديم عوائد على الاستثمار في مشاريع أخرى قيد الانشاء تصل نسبة العائد فيها إلى أكثر من 80 في المئة، خاصة أنه من المعروف أن المشاريع قيد الانشاء ترتفع أسعارها بسرعة كلما اقترب المشروع من الإنجاز، ما يجعل المستثمر يستفيد بشكل أكبر كلما كان سباقاً للدخول في المشروع مع بدايات الإنجاز.

ولفت إلى ان مشاريع «تيماس» التي أصبحت تمثل أصولاً منتشرة في عدد من الأسواق المستقرة حول العالم، أصبحت هي الضمان الحقيقي للعملاء الذين وجدوا في هذه المشاريع فرصاً استثمارية مميزة خلال السنوات الماضية.

ودعا خالد عملاء معرض النخبة العقاري إلى زيارة جناح شركة تيماس للتعرف على أحدث العروض والمشاريع التي تطرحها الشركة، والتي تتناسب مع مختلف شرائح العملاء من حيث حجم الاستثمار والعوائد المتوقعة، مؤكدا حرص «تيماس» على تقديم عروض خاصة للمستثمرين في كل معرض من المعارض التي تشارك بها.

«السلطنة العقارية»

من ناحيته، قال المدير العام لشركة السلطنة العقارية فيصل الفضلي إن مشاركة «السلطنة» في المعرض ستتضمن طرح مجموعة متنوعة من المنتجات العقارية المختلفة التي تطرحها الشركة للمستثمرين من داخل الكويت وخارجها.

وأضاف أن «السلطنة» تميزت خلال سنوات عملها الطويلة بطرح منتجات متنوعة تلبي متطلبات واحتياجات مختلف شرائح العملاء، من بينها فلل سكنية، وشقق تمليك، وأراض تجارية واستثمارية، وكلها مشاريع جاءت بعد دراسات جدوى واقعية للسوق المحلي في سلطنة عمان، حيث جاءت هذه المشاريع لتلبي احتياجات المستثمرين داخل سلطنة عمان وخارجها، بعوائد تتراوح بين 9 و11 في المئة.

وأضاف أن عمل «السلطنة العقارية» لم يقتصر على تقديم المنتجات العقارية فحسب، بل حرصت الشركة خلال مسيرتها كذلك على فتح المجال أمام المستثمرين الباحثين عن فرص استثمارية مناسبة داخل السوق العماني، وذلك من خلال طرح مشاريع جاهزة للاستثمار أو السكن الفوري، فضلا عن طرح دراسات جدوى لمشاريع وفرص استثمارية جديدة للراغبين في الاستثمار الآمن والمدروس في أحد أكثر الأسواق العقارية استقراراً وأماناً في المنطقة الخليجية.

وكشف الفضلي عن طرح الشركة مجموعة من الفرصة الاستثمارية للمستثمرين الراغبين في تحقيق عوائد مجزية من خلال الدخول في مساهمات عقارية مدروسة تتم تحت إدارة الشركة التي باتت تتمتع بخبرة وعلاقات كبيرة داخل السوق العماني، وتحديدا في محافظة مسقط ومدينة صلالة الواقعة في محافظة ظفار اللتان تعتبران من أهم المحافظات في السوق العماني على اعتبار أن مسقط هي العاصمة الرسمية للدولة، في حين تعتبر صلالة العاصمة السياحية لها.

وأكد أن كل المشاريع التي نفذتها الشركة داخل السوق العماني امتازت بالتشطيبات العالية الجودة، والتسليم في الموعد المحدد، فضلا عن تقديم خدمات الإدارة باستخدام أساليب تكنولوجية متطورة، الأمر الذي عزز من ثقة العملاء والمستثمرين بأداء الشركة وحرفيتها.

وأضاف أن نشاط الشركة

لا يقتصر على مجرد تنفيذ المشاريع العقارية وتسليم الوحدات السكنية للعملاء، وإنما يمتد ليشمل إلى جانب ذلك كله تقديم خدمات إدارة أملاك الغير لجميع الراغبين في الحصول على هذه الخدمة سواء كانوا من عملاء الشركة أم لا، فضلا عن فتح باب الاستثمار أمام العملاء الراغبين في المشاريع بعمليات البناء والتشييد التي تقوم بها الشركة في سلطنة عمان، وذلك في خطوة هدفها توفير الفرص الاستثمارية للعملاء الراغبين في الدخول باستثمارات عقارية مضمونة لمشاريع ذات دراسات جدوى جاهزة وموجودة على أرض الواقع.

«السرب للتطوير العقاري»

من جانب آخر، تستعد شركة السرب للتطوير العقاري- المتخصصة بتوفير الحلول السكنية العصرية المتكاملة- إلى إطلاق «مشروع الدهر» الذي يعد أحدث مشاريعها، وذلك خلال المعرض.

وأعلنت الشركة أنها ستبدأ تسويق المشروع خلال فترات المعرض.

وتعليقاً على ذلك، صرَّح نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في الشركة ناصر الراشد بأن «السرب للتطوير العقاري» وانطلاقاً من استراتيجيتها القائمة على تطوير المشاريع السكنية السياحية المتكاملة بأسعار تنافسية للجميع، وبمواصفات قياسية سواء من حيث الموقع والشروط، ستطلق أثناء مشاركتها في معرض النخبة مشروع الدهر، الذي يلبي كافة متطلبات واحتياجات العملاء في السوق المحلي.

وأضاف أن «شركة السرب للتطوير العقاري سعت منذ البداية إلى مواكبة احتياجات السكن في دولة الكويت سواءً من ناحية الأسعار المطروحة أو التصاميم الفريدة، أو الخدمات المتكاملة التي تلبي جميع أذواق ومتطلبات عملائها».

وكشف عن أن مشروع الدهر هو عبارة عن مشروع سكني سياحي يقع في منطقة الخيران سيتم تسليمه في شهر يوليو 2017،

و يمتد على مساحة 6800 متر مربع.

وأشار الراشد إلى أنه انطلاقاً من مراعاة الشركة لأدق التفاصيل في مشاريعها، والاهتمام بكل أساليب الراحة والاهتمام بعملائها، قامت بتأثيث الشاليهات كافة من أشهر محلات الأثاث في الكويت، بما في ذلك المطابخ والكهربائيات.

وذكر أن الشركة استوفت كافة العناصر التي تؤمن طراز حياة فريدا من نوعه للعملاء في مشروع الدهر، إذ استوحى المهندسون في الشركة التصميم الخارجي والداخلي عند بناء المشروع من الحياة العصرية، فضلاً عن أنه صديق للبيئة.

إلى جانب ذلك، حرصت شركة السرب للتطوير العقاري، على تأمين الجانب الترفيهي لعملائها من كافة الأعمار، لهذا قامت بإنشاء مدينة ألعاب مائية داخل المشروع، بالإضافة إلى 4 مسابح، وسينما.

وعن تركز مشاريع الشركة في منطقة الخيران، قال الراشد: «نظراً إلى البيئة الهادئة التي توفرها منطقة الخيران، وموقعها الجغرافي الذي يطل على البحر، والنمو الذي بدأت تشهده من حيث المشاريع التطويرية وما تلقاه من اهتمام من المسؤولين، استشرفنا مستقبلا أفضل في الخيران، لاسيما أن التوقعات والتوجهات تشير إلى أنها ستصبح مدينة متكاملة مستقبلاً».

وأكد الراشد أن مشاريع شركة السرب للتطوير العقاري التي تطرحها علامة فارقة في السوق، بفضل خدمة ما بعد البيع، وضمان جودة المشاريع حتى بعد تسليمها، الأمر الذي يضمن موقع الشركة التنافسي، ويعزز مكانتها في السوق المحلي.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة أثبتت مكانتها في سوق التطوير العقاري المحلي رغم حداثة عمرها، ونجحت في تسويق مشروعين كبيرين خلال العام الماضي والحالي، إذ طرحت «السرب» في عام 2015 مشروع منتجع الشراع في مدينة صباح الأحمد البحرية، المكون من فلل بمساحات واسعة تطل جميعها على البحر، والممتد على مساحة إجمالية تقدر بنحو 5600 متر مربع، كما قامت الشركة بطرح مشروع دار الشرهان هذا العام وحقق نجاحاً باهراً من خلال بيع كافة الشاليهات بنسبة 100 في المئة.

ويتميز مشروع دار الشرهان بتصميمه المستوحى من فن العمارة المغربية، وبواجهة بحرية مباشرة على الخور بامتداد 16 مترا، حيث يوفر الراحة والاستمتاع والاسترخاء، إضافة إلى أنه يتألف من نماذج ومساحات مختلفة، ومسبح خاص، إلى جانب المرافق الخدمية الراقية الأخرى.

«راكومسكو غروب»

من جانب آخر أعلنت شركة راكومسكو غروب للتجارة العامة والمقاولات عن مشاركتها في المعرض بمشروع منتجع دار دي فوليانو في ايطاليا.

ويقع منتجع دار دي فوليانو في قلب منطقة فوليانو الساحلية التي اكتسبت مؤخرا شعبية لا تقل عن أي واحدة من اكثر المناطق شهرة في ايطاليا، ويتميز الموقع بقربه من المراكز التجارية، والمطاعم، والأماكن الترفيهية والعديد من مناطق الجذب السياحي الأخرى.

ويعتبر منتجع دار دي فوليانو سيمفونية متناغمة تجمع بين الشكل الفخم والأسلوب المريح، فهو مصمم ليجمع بين الروعة والمتعة من خلال المناظر الرائعة التي تشمل سحر البحر الأبيض المتوسط والحديقة الطبيعية والبحيرة الخلابة.

ويضم المنتجع 855 شاليهاً فاخراً ومتنوعاً من حيث المساحة التي تتراوح بين 50 الى 340 مترا مربعا، ويتميز كل شاليه بإطلالة خلابة تعبر عن الفهم العميق للفخامة، بعضها يطل على البحيرة والحديقة مما يعطي راحة مفعمة بروح الحياة، والبعض الآخر يتميز بإطلالة على مياه البحر الفيروزية، كما يوجد روف بإطلالة فاخرة وكأنك تحلق بالسماء، إضافة الى شقق الدوبليكس بمساحتها المذهلة.

ولكل منتجع في العالم مرافق تميزه عن غيره، اما بالنسبة لمنتجع داردي فوليانو فإنه يتميز بتقديم الكثير من الخدمات مثل: خزانة الأمانات، والاستعلامات والإرشاد، والصحف، وتخزين الأمتعة، والمساعدة في تنظيم الرحلات، وموقف للسيارات، ومركز أعمال، وانترنت، وفريق عمل يجيد التحدث بعدة لغات، وتوصيل من وإلى المطار وغيرها الكثير.

«الديار العقارية»

من جانب آخر أعلنت شركة الديار العقارية مشاركتها في المعرض، حيث صرح مدير المبيعات بها فيصل الشمري بأنها أصبحت ضمن كبرى الشركات العقارية التي تقوم بتسويق وتطوير المشاريع الخارجية خصوصاً مشاريع البوسنة وتركيا، وذلك بفضل الإمكانات الإدارية المتطورة التي تمتلكها من خلال فريق تسويقي وتطويري مؤهل بشكل كبير واختيارها لأفضل المشاريع المتميزة في مواقعها وتصاميمها وأسعارها. إضافة إلى مشاركاتها في المعارض العقارية المقامة في الكويت وكذلك دول المنطقة، واستخدامها للأدوات التسويقية الفاعلة.

وأوضح الشمري أنه ليس لشركة الديار العقارية أية فروع لها داخل دولة الكويت وذلك لملاحظة ان بعض الشركات الحديثة في مجال العقار تستغل اسم ملاك شركة الديار العقارية للترويج لشركتهم ولهذا نؤكد أن شركة الديار العقارية غير مرتبطة بأي شركة اخرى.

وبين أنه بعد انتهاء 95 في المئة من مبيعات منتجع (المنتزه_اليجا) تطرح شركة الديار العقارية المالكة والمطورة لأحدث مشاريعها في سراييفو بحي إليجا منتجع ( لؤلؤة_اليجا ) تم طرحهُ للعملاء، ويعد المنتجع من المشاريع المتميزة في المنطقة، هذا المنشأ المعماري الجبلي يتدرج على أكثر من 65.000 متر مربع من المساحات الخضراء والشوارع الواسعة وبحيرة صناعية على مساحة 2000 متر مربع، ولذلك إن كنت تبحث عن ملاذ صيفي للاسترخاء والراحة، فتأكد ان فيلات وشقق منتجعنا ستلبي جميع احتياجاتك.

وأضاف: «عند اكتمال منتجع (لؤلؤة_اليجا) سينعم ساكنوه بخدمات ووسائل راحة ذات مقاييس عالمية، ومركز ترفيهي، وناد رياضي، وحمام سباحة داخلي، ومطعم ومقهى في الديوانية، وسيتم توفير خدمات توصيل من المطار ووكالة سياحية ومركز تأجير السيارات وإدارة الاعمال. وأكد الشمري أن المشروع الذي تقوم الشركة بتسويقه وتطويره – وهي المالكة له- «منتجع المنتزه – إليجا»، وهو بمساحة إجمالية تقدر بـ120 ألف متر مربع، ويقع في منطقة إليجا إحدى مناطق وضواحي العاصمة سراييفو، ويتميز موقع المشروع بقربه من الخدمات الرئيسية ومراكز التسوق ونبع البوسنة الشهير، وكذلك قربه من المطار، حيث يبعد عنه مسافة لا تزيد على 4 كيلومترات.

ويتميز منتجع المنتزه بإطلالته الخلابة وباحتوائه على جميع الخدمات الأساسية مثل: المسجد، وسوبر ماركت، ونظام أمني متكامل على مدار الساعة، وممشى داخلي، وناد صحي متكامل، وديوانيات ملاعب رياضية، وخدمات صحية، ومكتب خدمات سياحية.

كما تتنوع الوحدات السكنية بين فلل منفصلة وفلل مزدوجة وشقق ودبلوكسات بأحجام متباينة وبتصاميم متطورة تتناسب مع متطلبات السوق الكويتي وبتشطيبات عالية الجودة مما جعل الإقبال كبيرا على شراء وحداته، حيث تم تجاوز اكثر من 95 في المئة من المبيعات ولله الحمد في فترة قياسية، وذلك بسبب تميز موقعه وخدماته وكذلك تميز أسعار الوحدات السكنية المباعة، الأمر الذي دفع الشركة إلى توسيع مساحة المشروع – في المرحلة المقبلة – وذلك لكي يصل مجموع مساحة المشروع أكثر من 200 ألف متر مربع.

وبين أن الشركة تطرح أيضا مشاريع أخرى مثل «أراضي منازل سراييفو»، حيث تقع في منطقة فوغوتشيا وهي إحدى المناطق الراقية في العاصمة البوسنية وتتميز بقربها من الخدمات الرئيسية وإطلالاتها الخلابة، وكذلك احتوائها على البنية التحتية الكاملة (كهرباء – ماء – صرف صحي – شوارع وإنارة)، وتمتاز بأسعارها التنافسية، إذ تبدأ الأسعار بـ7500 د.ك وبنظام الأقساط المريح وبمقدم 1900 د.ك فقط.

الرفاعي: «جود العقارية» تحرص أن تكون قريبة من العملاء

 أعلنت شركة جود العقارية مشاركتها في المعرض، حيث قال المدير العام للشركة محمد الرفاعي انها تحرص دائما علي المشاركة لتكون أقرب للعملاء ولتسهل التواصل معهم بشكل مباشر.

وأضاف ان تسويق فندق «افنيو اسطنبول» الذي تمتلكه الشركة بالكامل في تركيا يسير على نحو صحيح، وذلك لموقعة المميز جدا بالقرب من مطار اسطنبول ومن ساحة تقسيم والخدمة المميزة بداخله، مما جعله فندقا سياحيا استثماريا.

وذكر الرفاعي ان الشركة لن تتوقف على مشاريع تركيا على مستوى العمل الدولي، فيوجد مشاريع باسبانيا والنمسا وقريبا سيتم الاعلان عن مشاريع اخرى باماكن مختلفة.

وأكد ان «الشركة ستستمر لتقديم العديد من تسهيلات السداد على الاستثمار في افنيو اسطنبول، بالاضافة الى المشاريع الاخرى القائمة بالاسواق، فرؤيتنا دائما أن نكون الافضل للعملاء والعاملين».

من ناحية اخرى، اشار المدير التنفيذي للشركة احمد الهواري إلى ان مجموعة شركات جود على المستوى المحلي تسعى دائما لزيادة فروعها في مختلف المجالات والانشطة، وذلك لعمل شبكة خدمات مغلقة لعملائها وشركائها في النجاح.

وقال الهواري ان الشركة ستتيح للعملاء خلال معرض النخبة السحب على سيارة حديثة في انتهاء فعالياته للمرة الثانية في السوق الكويتي.

وأضاف ان «نجاح الاستثمار في العقار يعتمد على قرار المستثر فقط وهذا القرار ان لم يكن مصحوبا بالخبرة الكافية وبتوافر مقومات نجاح القرار فإن المستثمر قد يعرض نفسه لخسائر محتملة، ونحن موجودون بالسوق العقاري للمساعدة في بدء المشاريع الاستثمارية، فندعو جميع زوار معرض النخبة الى زيارة جناح الشركة بالمعرض والاطلاع على مشاريعنا وفرصنا الاسثمارية والاستفادة منها»، لافتا إلى ان الشركة تقدم اعلى نسبة عائد شهري في السوق المحلي.

السنعوسي: «منتجع سراييفو» الذي طرحته «العربية الأولى» في الكويت حقق مبيعات بنسبة 100٪ في الربع الأول

كشفت الشركة العربية الاولى عن مشاركتها في المعرض، وقال مدير العلاقات العامة للشركة عبدالله السنعوسي إن مشروع «منتجع سراييفو» الذي طرحته الشركة في السوق الكويتي، والذي تم تسليم المرحلة الأولى منه عام ٢٠١٥ وحقق نجاحاً قياسيا، حققت الشركة نسبة مبيعات بلغت ١٠٠ في المئة ‏من المرحلة الأولى للمشروع المنجز بنسبة ٩٥ في المئة، وتتشرف الشركة أن تعلن عن فتح باب الحجز للمرحلة الجديدة من خلال إدارة إحدى الشركات العالمية المتخصصة في إدارة القرى والمنتجعات السياحية وبعوائد مضمونة ١٠٠ في المئة.

وأوضح السنعوسي أن المشروع يقدم فكراً جديداً ومتطوراً حال قيام المستثمر بشراء وحدته الواقعة ضمن المشروع الذي نجحت الشركة بتطويره تحت إدارة شركة عالمية متخصصة بإدارة القرى والمنتجعات السياحية بمستوى الخمس نجوم، كما توفر الشركة أيضاً للمستثمرين في السوق الكويتي إمكانية الاستثمار في تطوير المشروع مع جني عوائد قياسية، حيث تطرح «العربية الأولى » في السوق الكويتي مجموعة متنوعة من الشقق والفلل السكنية الواقعة ضمن المشروع بتصميمات مبتكرة وجذابة وأسعار تنافسية وبإطلالة رائعة وخلابة على البحيرة والجبال والمناطق الخضراء، كما أن تواجدكم معنا بمنتجع سراييفو له طابع خاص وحياة مختلفة كتعلم السباحة والرماية وركوب الخيل وصيد الغزلان والسينما ومجموعة المطاعم والمقاهي والملاعب الرياضية كالتنس والسلة والطائرة والقدم والكثير من وسائل الترفيه والاستجمام زيادة على الخدمات الأمنية المتواجدة على مدار الساعة.

ولفت إلى أن المشروع الواقع على مساحة ١٦٠٠٠٠ متر مربع يمثل أكبر مشروع سكني للقطاع الخاص الكويتي في البوسنة، فيما يحظى المشروع ذاته بالخدمات الاستشارية والإدارية لإحدى أكبر الشركات المتخصصة في إدارة القري والمنتجعات السياحية ذات الشهرة العالمية مما يضمن للمستثمرين إدارة احترافية لعقاراتهم، وضمانا لعوائد ثابتة وقيمة مضاعفة لاستثمارهم.

وبين السنعوسي أن المشروع يمكن المستثمر من مضاعفة قيمة الاستثمار بفترة 5 سنوات ويضمن نموا يصل إلى ١٠٠ في المئة‏ من قيمة الوحدة بصفته معلما سياحيا فريدا من نوعه بالبوسنة.

ولفت أيضاً إلى أن البوسنة من أجمل بقاع الأرض وتشهد إقبالاً قياسياً من قبل الكويتيين نتيجة تمتعها بالطبيعة الساحرة والأنهار والجبال الشاهقة المغطاة بالثلوج في الشتاء ومنابع المياه الباردة والشلالات والبحيرات، كما أن مدنها مليئة بالمعالم العثمانية الإسلامية من مساجد ومدارس وجسور بنيت في العصر العثماني، ومع التطور الذي تشهده من طفرة عقارية غير مسبوقة واقتصاد وسياحة في نمو مستمر، وباعتبارها مقصداً استثمارياً وسياحياً لأغلب دول مجلس التعاون الخليجي، فقد كان لدى الشركة توجه لاقتناص الفرص الاستثمارية المميزة في البوسنة.

وأوضح أن تقرير البنك المركزي البوسني يفيد بأن الاستثمارات الأجنبية بلغت أكثر من خمسة مليارات يورو، فيما يؤكد تقرير صندوق النقد الدولي أن النمو الاقتصادي فيها بلغ 1.41 في المئة، ومن المتوقع أن يصل إلى 4 في المئة بحلول 2019 فيما تتمتع العقارات بالجاذبية الاستثمارية وتمنح الحكومة جميع التسهيلات للمستثمرين الأجانب.

back to top