حبيب أبل لـ الجريدة•: تشكيل لجنة لبحث «مقررات الإعادة» بالجامعات الخاصة

نشر في 03-05-2016 | 00:01
آخر تحديث 03-05-2016 | 00:01
No Image Caption
«التقديم للبعثات الداخلية بعد الانتهاء من فترة الالتحاق بجامعة الكويت»
شكل مجلس الجامعات الخاصة لجنة في البعثات الداخلية لبحث موضوع إعادة المقررات الدراسية والحد الأقصى لكل جامعة خاصة، ليتم توحيدها بما يتوافق مع سياسة جامعة الكويت والتعليم العالي.

كشف الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة، د. حبيب أبل، عن تشكيل لجنة في البعثات الداخلية للتواصل والاجتماع مع الجامعات والكليات الخاصة لنظر موضوع إعادة المقررات الدراسية، والنظر في الحد الأقصى لكل جامعة تسمح بإعادة مقررات طلابها.

 وأشار أبل، في تصريح صحافي لـ«الجريدة»، إلى أن نظام إعادة المقررات الدراسية في الجامعات الخاصة يختلف من جامعة الى أخرى، إذ إن هناك جامعات تسمح بإعادة 4 مقررات والأخرى تسمح بـ6، والبعض يسمح بـ8، مضيفا أن يجب توحيد إعادة المقررات الدراسية، عن طريق النظر الى سياسة جامعة الكويت والتعليم العالي في الأعداد التي يسمحون بها للطلبة بإعادة المقررات الدراسية بها.

وذكر أن فترة التقديم للبعثات الداخلية للعام الدراسي المقبل ستكون بعد الانتهاء من تقديم طلبات الالتحاق في جامعة الكويت، وذلك خلال منتصف شهر المقبل، لافتا الى أن فترة تقديم البعثات الداخلية تتزامن مع فترة مع البعثات الخارجية في التعليم العالي.

وحول تحديد أعداد القبول في البعثات الداخلية للعام الدراسي المقبل، قال أبل «إن الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة تعتمد الأعداد وقث الميزانية التي تحددها لنا وزارة المالية، بحيث نرصد أسماء الطلبة المتقدمين، ونرسلها الى وزارة المالية، وبعد ذلك تحدد لنا الأعداد وفق الميزانية المتاحة لنا في القبول».

وأضاف أن «مجلس الجامعة الخاصة يتوجه لعقد الاجتماع مع عمداء جميع الكليات والجامعات الخاصة من قبل أمانة المجلس خلال الفترة المقبلة، لمناقشة الشؤون الأكاديمية التي تخص الطاقات الاستيعابية لكل جامعة في خطة البعثات الداخلية، كما يناقش الاجتماع زيادة الرسوم الدراسية والبعثات المجمدة وإعادة المقررات الدراسية».

back to top