«حفلات الربيع» تعود بالمطربين إلى المُنافسة

نشر في 03-05-2016 | 00:01
آخر تحديث 03-05-2016 | 00:01
قرّر عدد كبير من المُطربين في العالم العربي عموماً ومصر خصوصاً مشاركة جمهورهم في مجموعة من حفلات شم النسيم وأعياد الربيع في مصر، التي بدأت الخميس 28 أبريل الماضي وتستمر حتى 20 مايو الجاري. كذلك تخطف القاهرة الأنظار هذا العام بشكل أوسع عن الأعوام السابقة في احتضان النصيب الأبرز من النجوم عن المدن الساحلية.
تشهد حفلات الربيع تنوعاً ونشاطاً غنائياً كبيراً في مصر، فقد أصبحت هذه المناسبة أشبه بطقس ثابت لا يعرف طعم الغياب منذ فترات طويلة. أبرز الحفلات التي ستحتضنها القاهرة تحديداً في القرية الذكية يحييها محمد منير بمشاركة فرقة «هاويدرو» النوبية التي كان «الملك» قدمها في حفلة غولف بورتو مارينا العام الماضي، وتقرر أن تشارك فرق الأندرغروند كبداية على أن يكون الختام مع منير.

أطلّت النجمة شيرين عبدالوهاب على جمهورها في أول ظهور لها بعد الرجوع عن قرار اعتزالها يوم 30 أبريل الفائت في فندق «ريكسوس» بشرم الشيخ. كذلك تشارك صابر الرباعي في احتفال يقيمه فندق الماسة بشرق القاهرة، وهي أول مشاركة غنائية لهما معاً.

يستعد النجمان تامر حسني ومحمد حماقي للغناء يوم 13 من مايو المقبل، في الصالة المغطاة بستاد القاهرة عن طريق منظم الحفلات الشهير وليد منصور الذي صرح لـ «الجريدة» بأن الحفلة ستقام على طريقة «الساوند كلاش» للمرة الأولى في مصر وتعتمد على وجود النجمين معاً في المكان نفسه، فيما لكل منهما مسرحه الخاص مع انفصال كل جمهور عن الآخر. وأكد أن السوق الغنائي في مصر يحتاج إلى مثل هذه الأنواع من الحفلات حيث يظهر الترابط بين النجوم، متمنياً أن يكون الاحتفال مصدر انتشار لها.

واستطاعت جامعة مصر أن تنشأ مسرحاً للأحداث في موسم الربيع بالاتفاق مع آمال ماهر وفرقة شارموفرز، وتقرر لهما يوم 20 مايو المقبل، بعد سلسلة تأجيلات بسبب تأخر الحصول على الموافقات الأمنية.

وفي أول حضور غنائي له في بورسعيد، يستعد رامي صبري لحفلة داخل قرية «النورس»، ضمن سلسلة حفلات تنظمها إحدى شركات السياحة الكبرى.

ونشر صبري صوراً دعائية للحفلة عبر موقع الصور «إنستغرام» وعلق: بورسعيد لأول مرة... مبسوط أني هغني لجمهور بورسعيد، ربنا يكرمنا وتبقى حفلة حلوة».

وأحيت ميريام فارس حفلة كبيرة على شاطئ «موسى كوست» في منطقة رأس سدر، في 30 أبريل الفائت، كذلك أقام المطرب وائل جسار حفلته في فندق «سافوي».

وفي السياق نفسه، ينظم اتحاد الإذاعة والتلفزيون احتفال ليالي التلفزيون لهذا العام بحضور النجم اللبناني عاصي الحلاني ومجموعة من النجوم الشابة التي شاركت في برنامج المواهب «ذي فويس» (حسام حسني، أحمد ناصر، صابرين النجيلي، رحاب صالح)، وذلك في فندق كونكورد السلام بشرم الشيخ.

أما النجم تامر عاشور فيستعد لإحياء حفلة غنائية في حديقة «الحرية» أمام دار الأوبرا المصرية، على هامش الاحتفالات بعيد شم النسيم، ويشاركه المطرب رامي جمال ونجمة «ستار أكاديمي» رنا سماحة.

ومن المقرر أن يقدموا مجموعة متنوعة من أشهر أغانيهم التي تحظى بتفاعل كبير من جماهيرهم.

وتطل نيكول سابا على جمهورها من مكان جديد عليها في الغردقة كأول حفلة لها داخل المدينة الساحلية، وقال مدير أعمالها وائل المصري: «تأتي الحفلة لتدعيم السياحة المصرية وسيشرف عليها نبيل السويسي، ونعمل راهناً على الانتهاء من الاستعدادات الأخيرة».

شاكر والرومي ودياب

في السياق نفسه، يشدو أمير الغناء العربي هاني شاكر بباقة مختلفة ومتنوعة من أجمل أغانيه المميزة وأشهرها، إضافة إلى مجموعة من أغاني الزمن الجميل، ذلك في حفلة ضمن احتفالات عيد الربيع على المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، بمصاحبة فرقة عبدالحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو أحمد.

وفي ختام حفلات الربيع في القاهرة سيكون الجمهور على موعد مع ماجدة الرومي في حفلة ضخمة في 20 مايو المقبل على مسرح الصوت والضوء بمنطقة الأهرامات، ووضع المنظمون تعليمات يجب توافرها للحضور، مشترطين الملابس الرسمية بحجة التناسب مع ذوق الأغاني المقدمة.

من ناحية أخرى، يبدو أن عمرو دياب قرر الغياب عن حفلات الربيع، بسبب انشغاله بطرح ألبومه الجديد «أحلى وأحلى» الذي يضع عليه آمالا عريضة، خصوصاً أنه الأول له بعد انفصاله عن شركة «روتانا»، وقد أعلن «الهضبة» أنه سيقدم حفلة في 25 مايو في عمان، تزامناً مع طرح ألبومه الجديد.

back to top