البلدية: المبنى الجديد للمجلس البلدي مطابق للمواصفات وتسلمه 2017

نشر في 02-05-2016 | 11:58
آخر تحديث 02-05-2016 | 11:58
No Image Caption
قالت بلدية الكويت اليوم الاثنين إن المبنى الجديد للأمانة العامة للمجلس البلدي مطابق للمواصفات والمعايير العالمية المزودة بأحدث تقنيات التبريد والاضاءة الموفرة للكهرباء مبينة أن تسلمه سيكون بنهاية 2017.

وأوضحت مديرة عقد انشاء وصيانة المبنى المهندسة شريفة الدليمي في تصريح صحافي إنه تم انجاز جزء كبير من المشروع الذي تشرف عليه إدارة الإنشاءات التابعة لبلدية الكويت وتبلغ تكلفته 17 مليونا و950 ألف دينار كويتي.

وأضافت الدليمي أن المبنى يعد من الإنجازات المتميزة للبلدية بما يعكس التقدم المعماري لدولة الكويت لافتة إلى أن تصميمه جاء بناء على احتياجات أعضاء المجلس وموظفي الأمانة العامة.

وذكرت أن المساحة الكلية للمشروع تبلغ 11300 متر مربع ويتكون من مبنيين الأول هو الرئيس المبني على مساحة 4750 مترا مربعا ويتكون من عشرة طوابق وتم تخصيصه لمقر الأمانة العامة ويضم قاعة كبرى لعقد الجلسات.

وأشارت إلى أن المبنى الثاني عبارة عن مواقف للسيارات يتكون من دور أرضي وخمسة طوابق بنيت على مساحة مسطحة 6 آلاف متر مربع إلى جانب سردابين بمساحة 11300 متر مربع تشمل ملجأ ومواقف للسيارات و خدمات عامة للمبنى.

وأفادت بأنه تم تشييد المشروع وفقا للأنظمة الحديثة الموفرة للكهرباء التي تعتمد تقنية الاضاءة بنظام (إل.إي.دي) ونوافذ خاصة علاوة على تزويده بمحطة كهرباء مستقلة خاصه به.

وأكدت الدليمي إن المبنى يعد من أولى المباني التي تعتمد تقنية (ثيرمال تانك) للتبريد والتي تعتمد على تجميد الماء ليتم استخدامها بالتبريد في وقت الذروة.

back to top