خطة قبول الجامعة مطابقة للعام الماضي

نشر في 02-05-2016 | 00:01
آخر تحديث 02-05-2016 | 00:01
No Image Caption
استثناء شرط المعدل في بعثات «الأسنان» و«البشري» من 3 إلى 2.6 نقطة
وافق اجتماع لجنة العمداء بجامعة الكويت على خطة القبول في كليات الجامعة لعام 2016/ 2017، التي لا يوجد تغيير عن العام الماضي، لعرضها على اجتماع مجلس الجامعة القادم، للموافقة عليها وتطبيقها.

أكدت مصادر مطلعة بجامعة الكويت لـ«الجريدة»، أن اجتماع لجنة العمداء في الجامعة، الذي عقد أمس، وافق على خطة القبول في كليات الجامعة لعام 2016/ 2017، والتي لا يوجد بها تغيير عن العام الماضي، من حيث الأعداد والطاقة الاستيعابية، لعرضها على اجتماع مجلس الجامعة القادم، برئاسة وزير التربية والتعليم العالي د. بدر العيسى، للموافقة عليها وتطبيقها.

وقالت إنه «لا تغيير على نسب القبول لمختلف التخصصات في كليات الجامعة للطلبة المتقدمين في الفصل الدراسي الأول المقبل».

وأوضحت أن الاجتماع وافق على قرار استثناء شرط التقديم على برامج البعثات لتخصصي «الأسنان» و«البشري»، بدلا من 3 نقاط، ليصبح معدل القبول بها 2.6 نقطة.

وأشارت المصادر إلى أن الاجتماع وافق على طرح برامج ماجستير جديدة، منها برنامج العلوم الحياتية، بالاشتراك مع كليات أخرى، على سبيل المثال «الحقوق».

ولفتت إلى أنه تمت الموافقة على طرح برنامج ماجستير «الطب»، وهو «طب المجتمع»، الذي يتطرق إلى علم السلوكيات، مثلا طريقة العلاقة مع الطفل، أو ما بينه وأولياء الأمور داخل المستشفى.

وأضافت المصادر أن الاجتماع قدم العديد من التوصيات، منها ضرورة التساهل مع أي قرار يعود بالنفع على الطلبة، والموافقة عليه من دون أي عوائق، مشددة في الوقت نفسه على ضرورة تطبيق اللوائح على الطلبة، ومنها لائحة الشروع بالغش، والالتزام بالمحاضرات، وغيرها من التوصيات.

back to top