«الهلال الأحمر» تختتم حملة لمساعدة 3 آلاف أسرة سورية لاجئة بالأردن

نشر في 02-05-2016 | 00:03
آخر تحديث 02-05-2016 | 00:03
No Image Caption
اختتمت جمعية الهلال الأحمر الكويتية أمس حملة لتوزيع مساعدات ومواد إغاثية على 3000 أسرة سورية لاجئة في مختلف محافظات ومناطق الأردن.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتية أنور الحساوي لـ»كونا»، إن «الجمعية حرصت على أن تشمل المساعدات والمواد الإغاثية، التي وزعتها على مدى ثلاثة أيام، اللاجئين في مناطق ومحافظات مختلفة بالأردن منها عمان، والمفرق، وإربد بالتعاون مع الهلال الأحمر الأردني». وأضاف أن الحملات الإغاثية والمبادرات الإنسانية التي تقوم بها الجمعية مع شركائها تهدف إلى تحسين الحالة المعيشية للاجئين السوريين، وتخفيف المعاناة الإنسانية عنهم، مؤكداً أهمية تبرعات المحسنين من أهل الكويت، واستمرار توافد قوافل المساعدات والإغاثة الى اللاجئين منذ اندلاع الأزمة السورية. وعن آلية توزيع المساعدات، ذكر أنها تتم وفق استبيانات قامت بها فرق الجمعية ونظيرتها الأردنية، لمعرفة أماكن وجود السوريين المنتشرين في الأردن.

ولفت إلى أن الجهود الإغاثية التي تبذلها الجمعية تأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية في الكويت، وعلى رأسها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، للتخفيف من معاناة اللاجئين السوريين.

من جانبه، ثمّن مدير الهلال الأحمر الأردني في فرع محافظة المفرق علي الشديفات في تصريح لـ«كونا» الجهود الكويتية المتواصلة التي لم تنقطع منذ بداية الأزمة. وتأتي حملة توزيع المساعدات، التي أشرفت جمعية الهلال الأحمر الكويتية على توزيعها في الأردن، على هامش مشاركة وفد من الجمعية برئاسة رئيس مجلس الإدارة الدكتور هلال الساير في أعمال الدورة الـ41 للمنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر، التي اختتمت اعمالها الخميس الماضي.

back to top