العيسى: فوزنا بمسابقة «حمدان بن راشد» دليل تميز

نشر في 02-05-2016 | 00:05
آخر تحديث 02-05-2016 | 00:05
No Image Caption
«المعلمين»: الأثري وعد بإعادة المقابلات الشخصية لمن لم يجتزها
قال العيسى إن حصول الكويت على جوائز «حمدان بن راشد» للأداء التعليمي المتميز خير دليل على وجود الكفاءات التربوية.

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى أن الميدان التربوي يزخر بالكفاءات، مشيرا الى ان حصول الكويت على جوائز مسابقة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز دليل واضح على تميز هذه الكفاءات ووصولها الى مرتبة متقدمة في المسابقات الدولية.

جاء ذلك في تصريح للعيسى خلال استقباله أمس الفائزين في جوائز المسابقة، بحضور الوكيل المساعد للتنمية التربوية والانشطة فيصل المقصيد، ومنسق عام المسابقة مدير منطقة مبارك الكبير التعليمية منصور الديحاني، حيث هنأ الفائزين متمنيا لهم مضاعفة الجهود في المسابقات القادمة والحفاظ على هذه الانجازات المشرفة التي تضاف الى سجل انجازات الكويت التعليمية.

من جانبه، أوضح المقصيد ان ارتفاع حصيلة الكويت في الجوائز عن الأعوام السابقة جاء تأكيدا لاصرار فريق العمل على دور الكويت التربوي في التعليم، واصرار العاملين في الوزارة على تحقيق موقع مهم ومتقدم بهذا المحفل التعليمي الدولي، والذي تتنافس فيه الدول لتقديم إبداعاتها التعليمية.

من جانب آخر، أكد المدير العام لمنطقة الفروانية التعليمية، جاسم بوحمد، جاهزية مدارس المنطقة لاختبارات الفترة الرابعة، لافتا إلى متابعة الوكيلة المساعدة للتعليم العام فاطمة الكندري للاستعدادات الخاصة باختبارات نهاية العام الدراسي بشكل شخصي.

من جهته، أشاد رئيس جمعية المعلمين الكويتية، وليد الحساوي، بالتفهم الكبير الذي أبداه وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري خلال اللقاء الذي جمعه صباح أمس مع وفد مجلس إدارة الجمعية، الذي ضم إلى جانبه أمين السر مطيع العجمي، وأعضاء مجلس الإدارة محمد الفضلي ود. منى القطان وخيال الإبراهيم، بحضور الوكيلة المساعدة للتعليم العام فاطمة الكندري.

وذكر الحساوي أن من القضايا التي طرحها وفد الجمعية ما يتعلق بالوضع القائم في مسألة إعادة الاختبارات الإلكترونية للمرشحين للوظائف الإشرافية، وضروة مراعاة مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص للجميع، وعدم الدخول في متاهات قانونية، وأكد الأثري أن الوزارة تحرص على العدالة بين جميع المتقدمين للوظائف الاشرافية، وأنه ستتم إعادة المقابلات الشخصية لمن لم يجتز المقابلة أول مرة، أسوة بإعادة الاختبار الإلكتروني لمن لم يجتز من المرة الأولى.

back to top