الخميس يسأل الخالد عن أسس ومعايير ظهور قياديي الداخلية في الوسائل الإعلامية

نشر في 01-05-2016 | 13:26
آخر تحديث 01-05-2016 | 13:26
No Image Caption
وجه النائب علي الخميس سؤالاً برلمانياً إلى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بشأن تكرر ظهور وكيل مساعد لشئون الجنسية والجوازات والإقامة لدى وزارة الداخلية اللواء مازن الجراح الصباح على شاشات التلفزيون.

جاء نص السؤال كالتي:

لما كانت وزارة الداخلية هي المسئول الأول عن أمن البلد الداخلي ونظراً لأهمية أن يكون هناك تواصل بين الوزارة والمواطنين حول شئونهم التي تنظمها الوزارة من خلال الوسائل الإعلامية المختلفة.

وفي الأونة الأخيرة ظهر وكيل مساعد لشئون الجنسية والجوازات والإقامة لدى وزارة الداخلية اللواء مازن الجراح الصباح في العديد من اللقاءات التلفزيونية لقنوات إعلامية وحيث نمى إلى علمي بأنه يوجد قرار صادر من معالي وزير الداخلية إنه لا يجيز لمنتسبي وزارة الداخلية الظهور في لقاءات تلفزيونية مباشرة أو مسجلة إلا بأذن من الوزارة.

يرجى تزويدي بالآتي:

- هل حصل اللواء مازن الجراح الصباح على تصريح من قبل الوزارة يسمح له الظهور في لقاءات تلفزيونية؟ وإذا كان قد حصل على تصريح لعمل لقاء في تلفزيون الشاهد بتاريخ 26/4/2016 أرجو تزويدي بصورة من هذا التصريح بالموافقة.

- هل أصدرت الوزارة تعميماً يحظر على جميع منتسبيها من قيادات وأفراد ومدنيين وغير ذلك الظهور على الوسائل الإعلامية دون التنسيق مع الإدارة المعنية داخل الوزارة؟ إذا كانت الإجابة بنعم فيرجى تزويدي بهذا التعميم أو القرار.

- هل تسمح الوزارة لقيادي وزارة الداخلية كاللواء مازن الجراح الصباح حين ظهورهم على البرامج التلفزيونية أو غيرها من الوسائل الإعلامية للتحدث بشكل خارج عن اختصاصاتهم الوظيفية كتناول القضايا السياسية والبرلمانية وغير ذلك؟ إذا كانت الإجابة بالنفي فما هي اجراءاتكم الرادعة لمن يفعل ذلك من قياديي الوزارة أو بقية منتسبيها؟

- هل لدى وزارتكم محددات لمنتسبي وزارة الداخلية من قياديين وغيرهم تبين الأسس والمعايير والضوابط التي من المفترض أن يلتزمون بها وقت ظهورهم على الإعلام؟ إذا كانت الإجابة بالايجاب يرجى تزويدي بها.

- هل قامت وزارة الداخلية بمحاسبة اللواء مازن الجراح الصباح على تسخيفه بدور نواب مجلس الأمة بوصفهم (للمناديب) عبر أحد البرامج التلفزيونية؟ إذا كانت الإجابة بالايجاب فيرجى تزويدي ما هي هذه المحاسبة؟

back to top