«هواوي» تطرح P9 في الشرق الأوسط بالتعاون مع «لايكا»

نشر في 01-05-2016 | 00:02
آخر تحديث 01-05-2016 | 00:02
• إنجاز ثوري يجمع بين الابتكار والتصميم الاستثنائي

• مزيج أنيق من التكنولوجيا والتصوير والأسلوب
يعد جهاز P9 من هواوي «Huawei» أول هاتف ذكي تم ابتكاره بالتعاون مع العلامة الأيقونية العالمية لايكا «Leica Camera AG». إذ ترتقي الكاميرا المتوافرة في جهاز P9 بالتصوير بالهواتف الذكية بعد سنتين إلى مستوى جديد، وتتيح للمستخدمين التقاط صور بألوان زاهية وباللونين الأبيض والأسود على حد سواء.

خلال حفل طرح حصري جرى في حي دبي للتصميم (D3) في دبي، كشفت مجموعة هواوي Huawei لأعمال المستهلكين في المنطقة عن الجهازين المنتظرين P9 وP9 Plus من هواوي. يحدد جهاز P9 المزود بكاميرا ذات عدستين، والذي ابتكر بالتعاون مع لايكا Leica معيارا جديدا في مجال التصوير بالهواتف الذكية.

ويعد جهاز P9 من هواوي أول هاتف ذكي ابتكر بالتعاون مع العلامة الأيقونية العالمية لايكا Leica Camera AG. إذ ترتقي الكاميرا المتوافرة في جهاز P9 بالتصوير بالهواتف الذكية بعدستين إلى مستوى جديد، وتتيح للمستخدمين التقاط صور بألوان زاهية وباللونين الأبيض والأسود على حد سواء.

وقد جاء الحدث مزيجا أنيقا من التكنولوجيا المبتكرة والتصوير والأسلوب. وشهد المؤثرون والشركاء ووسائل الإعلام من مختلف أنحاء المنطقة إطلاق جهاز P9 الذي رافقته ثلاث ورش عمل سلطت الضوء على المزايا المتقدمة للتصوير في هذا الجهاز، إضافة إلى حضورهم عرضا قدمه رئيس قسم الأدوات الاستهلاكية في مجموعة هواوي في الشرق الأوسط جياو جيان.

وكان برفقة جيان على خشبة المسرح المدير الإقليمي لتسويق المنتجات والتدريب جورج الكفروني الذي تحدث عن مواصفات المنتج، وكيف تعمل هواوي على رفع معايير التصوير الذكي. كما شارك إياد داموني، مصور ومؤسس «كابيتال دي استديو»، التي تتخذ من دولة الإمارات مقرا لها، تجربته مع هاتف P9 من هواوي، حيث سافر من لندن إلى دبي والتقط مجموعة من الصور الرائعة باستخدام الهاتف.

وقال جيان: «يسر شركة هواوي منح مستخدمي جهاز P9 أفضل تجربة فوتوغرافية بالهواتف الذكية من خلال الاعتماد على القدرات الفريدة التي توفرها لايكا، الشركة الرائدة في العالم في مجال التصوير لأكثر من 100 عام. يستعمل المستهلكون حول العالم هواتفهم الذكية لالتقاط مليارات الصور كل سنة مما يجعل من التصوير وظيفة حيوية بالنسبة إلى تجربة المستهلك. وقد أصبح الآن بإمكان مستخدمي جهاز P9 التقاط صور ذات نقاء ودقة فريدة مع هاتف ذكي عالي الأداء وذي تصميم بارع واستثنائي».

إعادة ابتكار

من خلال دمجه للقيم التصميمية والامتياز الهندسي لشركتي هواوي ولايكا في نظام تصوير بالهواتف الذكية من ابتكار الشركتين، يجمع جهاز P9 بين أفضل البرمجيات والأدوات، بدءا بالعدسات البصرية والمستشعرات، وصولا إلى خوارزميات معالجة الصور، مما يسمح للمستحدمين بالتقاط صور عالية الجودة.

إن مفتاح قدرات جهاز P9 الفائقة في مجال التصوير هو كاميرا بعدستين تطلق العنان لقدرات عدسات لايكا البصرية المشهورة لدقتها وعنايتها بالتفاصيل والخاضعة لأكثر المتطلبات صرامة في مجال الجودة الفوتوغرافية. فيختص النموذج اللوني أحمر أخضر أزرق في كاميرا جهاز P9 في التقاط الصور، في حين تكون الكاميرا الخاصة بالألوان الأحادية رائعة في التقاط تفاصيل الصور.

وتعمل الكاميرتان الخلفيتان في جهاز P9 معا للسماح للمستخدمين بالتقاط صور ذات تفاصيل وعمق ولون رائع. يتميز جهاز P9 بأداء تصوير ممتاز في ظروف الإضاءة الخفيفة، حيث إن تصميم الكاميرا بعدستين يضمن التقاط المزيد من النور والتفاصيل.

وتحمل كل صورة يتم التقاطها بواسطة جهاز P9 القوة المشاعرية الفريدة والطابع الأبدي اللذين يميزان لايكا، ويكون بإمكان المستخدمين الاختيار من بين 3 أنماط تصوير: قياسي Standard، ألوان واهية VividColors وألوان ناعمة SmoothColors وفقا لتفضيلاتهم الشخصية.

وبفضل معايرة دقيقة لإعدادات الكامير في جهاز P9، يعيد كل نمط تصوير بشكل وفيّ الألوان وأسلوب لايكا الأصلي. وعند اختيار نمط اللون الأحادي، بإمكان مستخدمي P9 استعمال أجهزتهم على شكل كاميرا للألوان الأحادية من أجل التقاط صور مؤثرة وعالية الجودة باللونين الأسود والأبيض.

واعتمادا على تقنية التركيز الهجينة Hybrid Focus من هواوي، يقوم جهاز P9 بالتقاط صور ذات دقة وسرعة وثبات استثنائي. ويدعم جهاز P9 تركيز الكاميرا اعتمادا على ثلاث منهجيات؛ الليزر، واحتساب العمق، والتباين، ويقوم تلقائيا باختيار المنهجية التي تؤدي إلى أفضل نتيجة في أي بيئة.

أما ميزة التصوير بالزاوية العريضة في جهاز P9، فتسمح لمستخدميه بتجربة تأثيرات صورية ابتكارية للحصول على صور ومحتوى فريد. كما يسهل الجهاز ضبط زاوية التصوير لابتكار تأثيرات البوكيه أو العمق الفوتوغرافي، أو غيرها مع المحافظة على التركيز على موضوع الصورة الأساسي.

بدوره، قال المدير التنفيذي الأعلى لشركة Leica Camera AG، أوليفر كالتنر، «إن لايكا وهواوي يتشاركان التزاما صارما من أجل الامتياز الفوتوغرافي، وشراكتنا ستضع أساليب تصوير استثنائية في متناول عدد أكبر من المستهلكين حول العالم. إننا نعمق تعاوننا من أجل تزويد المستخدمين بتجربة تصوير مثلى بالهواتف الذكية».

الارتقاء بالتصميم

ويشكل جهاز P9 تحفة فنية ذات تصميم صناعي متطور، مع ميزات التصميم الأصلية والبسيطة التي تميزت بها منتجات هواوي السابقة من مجموعة P للهواتف الذكية الراقية، ومنها أن كل جهاز P9 مصنوع من الزجاج العالي الجودة 2.5D ومن الألمنيوم المستعمل في مجال الطيران، مع أطراف مستديرة ومتوازنة.

ويأتي إصدار P9Haze Gold بذاكرة 64 غيغابايت بلمسة نهائية رائعة وفريدة باللون الذهبي، ويحدد معايير جديدة في مجال التصميم الصناعي، مع استخدام تقنيات تشمل لمسات ملساء ومعادن مصقولة بدقة الميكرون للحصول على سطح معدني شفاف. كذلك، فإن إصدار P9 Ceramic White هو أنعم من الهيكل المطلي للسيارات الفاخرة، وهو يعكس الضوء لتقديم درجات لونية مختلفة حسب تغيير الظروف المحيطة.

 قوة وأداء

ويأتي جهاز P9 مزودا بالقوة وأساليب الاتصال والسرعة التي يتوقعها اليوم مستخدمو الهواتف الذكية المتطورة من هواوي. مع شاشة عرض قياس 5.2 بوصات ودقة 1080 بيكسل، يعمل جهاز P9 بواسطة معالج كيرين 955 الجديد بسرعة 2.5 غيغاهرتز و64 بت من أجل أداء متحرك من الدرجة الأولى. أما البطارية طاقة 3000 mAh العالية الكثافة فتقدم لمستخدمي جهاز P9 مدة بطارية وإمكانية تنقل استثنائية.

تكشف هواوي أيضا عن جهاز P9 Plus الذي يتميز بشاشة عرض PressTouch قياس 5.5 بوصات وببطارية أكبر طاقة 3400 mAh. كما يقدم P9 Plus ميزة الشحن السريع IC Rapid Chaege التي تضمن 6 ساعات من الحديث بعد شحن مدة 10 دقائق.  

معتمدين على قدرات هواوي الرائدة في مجال المواصلات، يقدم جهازا P9 وP9 Plus مزايا جديدة بما فيها هوائي افتراضي ثلاثي مصمم للمستخدمين الذي يبحثون عن أساليب اتصال متينة وسلسة بالشبكات اللاسلكية والخليوية من أجل الاستفادة إلى أقصى حد من قوة الإنترنت النقال أينما كانوا في العالم.

كما يحمي الجهازان سرية وأمن معلومات المستخدمين بفضل تقنية هواوي الرائدة للتعرف على بصمات الأصابع. يسمح المستشعر المعزز للمستخدمين بتخصيص وحماية أجهزتهم عن طريق التخفيض من إمكان الاتصال العرضي أو الاحتيالي بالجهاز في حين يضمن أيضا وصول المستخدمين بسرعة وبأمان إلى هواتفهم الذكية.

سيتوافر جهازا P9 وP9 Plus ابتداء من اليوم في 19 سوقا، بما فيها الإمارات وعمان والكويت وقطر والسعودية.

شخصيات وراء الكاميرا... نظرة المصورين لـP9 وP9 Plus

إياد داموني، كابتال دي ستوديوز

كان لي الشرف أن أكون أول الناس من منطقة الشرق الأوسط، الذي يستخدم هاتف P9 من هواوي في لندن بعد الإطلاق العالمي.

ما رأيته بعد بضعة أيام قصيرة تجاوز تماماً توقعاتي، وأشعر حقاً بأن هواوي من خلال هذا الهاتف ارتقت بمعايير التصوير الذكي.

إن هاتف P9 يمتلك كاميرا مذهلة، ويرجع ذلك جزئياً إلى تزويده بكاميرا ذات عدستَين– تمثل ابتكاراً مدمجاً بتصميم هندسي متقن، بالتعاون مع شركة عملاقة مثل لايكا «Leica».

وبالنسبة لي كمصوّر، فإن هذا التعاون يعني أن الجهود كانت كبيرة ومضنية.

ديفيد جوتينفيلدر، ناشيونال جيوجرافيك

«يشهد التصوير ثورة أخرى مع ظهور الهواتف الذكية. ومع توفر القدرة على ضبط الإعدادات يدوياً في هاتف P9 بنفس الطريقة، التي أقوم بها في الكاميرا الاحترافية التي استخدمها، فإن هذا الهاتف يسمح للمصورين بالتعبير الحقيقي عن إبداعهم بدقة احترافية.

لن تفكر بالضرورة في استخدام هاتف ذكي لالتقاط صور متحركة، لكنني انبهرت فعلاً بسرعة كاميرا P9 واستجابتها، حيث أتاحت لي التقاط الصورة في لحظتها، بكل ما تحويه من طاقة وحركة بأروع تفاصيلها، وذلك بالألوان وباللونين الأبيض والأسود.

ريوبين كراب، مصور جليد حر

«بعتبر هاتف P9 بقدرته على التصوير حتى 16 إطاراً في الثانية في وضع التصوير الدفقي، مثالياً لالتقاط صور متحركة مثل القفزات أو التقلبات الخلفية في الهواء، حيث تقوم كاميرا P9 بتثبيت اللحظة بشكل مثالي وتتيح لك اختيار أفضل لقطة لمشاركتها.

تركز الصور ذات اللونين الأبيض والأسود التي ألتقطها أكثر على شعوري الناتج عن التأثر بالمشهد وتتيح الصور لي مشاركة هذا الشعور مع الآخرين. ويُسهل على جميع المستخدمين وضع الأبيض والأسود بصفائه في الهاتف التقاط لحظات قوية بجودة فائقة».

زو ينجاو، رحالة

«يعتبر هاتف P9 مثالياً للمصورين الراغبين في التقاط اللحظات الخاطفة الملهمة. ولا توصف إمكانية تخفيض الضوء بكاميرا الهاتف إلا بالرائعة. ففي طريقة ليسا الكلاسيكية، تتمكن الكاميرا من التقاط مجموعة كبيرة من الألوان بأروع التفاصيل، حيث تجمع بين الألوان الفاتحة والغامقة بتجانس يظهرحتى عند ضعف الإضاءة.

يتجلى تدرج الألوان الغنية المشبعة والجميلة الدقيقة بأحادية اللون والألوان الرقيقة من خلال الصور الملتقطة بهاتف P9. كما أن جودة الصور وتفاصيلها رائعة وتسمح لي بالتقاط لحظات سحرية بكاميرا لطالما لم تغادر جيبي».

back to top