العلي: الانتهاء من أولى الدورات التدريبية للصحافيين الكويتيين الشباب

نشر في 01-05-2016 | 00:02
آخر تحديث 01-05-2016 | 00:02
No Image Caption
فازوا بجوائز الدورة الثامنة لمسابقة مبارك الحمد للتميز الصحفي
أعلن رئيس اللجنة العليا المنظمة لمسابقة الشيخ مبارك الحمد الصباح للتميز الصحفي أيمن العلي الانتهاء من أولى الدورات التدريبية للصحافيين الكويتيين الشباب الفائزين بجوائز الدورة الثامنة للمسابقة والتي تأتي ضمن خطط اللجنة الهادفة الى تنمية ابداعاتهم وقدراتهم الاعلامية.

وأوضح العلي في تصريح صحافي امس بمناسبة اختتام الدورة التي حملت عنوان «الصحافة الاستقصائية» واستمرت خمسة ايام ان خطط اللجنة على هذا الصعيد تأتي تنفيذا لتوجيهات راعي المسابقة سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء بضرورة الاهتمام بالشباب وتقديم الدعم اللازم لهم.

وقال ان اللجنة أقامت هذه الدورة بالتعاون مع مؤسسة طومسون فاونديشين العالمية في مقر الجامعة الأميركية بالكويت وحاضر فيها الصحافي البريطاني مارتن شلوف الذي يعمل مراسلا لجريدة الغارديان البريطانية في الشرق الأوسط.

واضاف ان اللجنة تبذل جهودا كبيرة للتوسع في اقامة دورات تدريبية مهمة داخل الكويت وخارجها لصقل مواهب الشباب الكويتيين العاملين في الحقل الصحافي ولاسيما من يفوز منهم في احدى الجوائز المخصصة لهذه الفئة.

واوضح أن الدورة تهدف الى تدريب الصحافيين الشباب على التعامل مع أدلة خاصة ومصادر غير معلنة أو تسريبات وحقائق غير كاملة مبينا أن جعل هذا النوع من الأدلة مادة صحافية مؤثرة ليس بالأمر السهل. وأضاف ان الدورة هدفت ايضا الى تشجيع الفائزين الشباب على الاستمرار في التميز وكذلك النهوض بالعمل الصحافي الكويتي الذي يتمتع بالحرية والشفافية مضيفا ان اللجنة العليا تسعى من خلال اقامة مثل هذه الدورات الى جعل شعلة الطموح والتطوير منيرة دائما امام الشباب. واشار الى أن اللجنة تعمل ضمن امكاناتها المتاحة على تقديم كل ما يشجع على التميز الصحافي وخلق روح التنافس الإيجابي بين الصحافيين والوصول بهم إلى مصاف مستويات الإعلام العالمي.

وذكر ان اللجنة تعمل على تدعيم الكوادر الصحافية بالخبرات وتسعى للوصول بهم إلى كل جديد ولذلك وثقت علاقاتها بكبرى المؤسسات الإعلامية في العالم وتعاقدت مع مؤسسات مهنية كبرى مثل مركز طومسون فاونديشين للتدريب وشبكة (سي ان ان بالعربية) فضلا عن قناة العربية وأخيرا مع أكاديمية فرانس 24 وإذاعة فرنسا الدولية وإذاعة مونت كارلو الدولية عملا على تبادل الخبرات وغرسا للتنمية المهنية بأعلى مستوياتها.

ولفت إلى أن اللجنة ستنظم دورات تدريبية أخرى في قطر ولبنان والإمارات وفرنسا للفائزين بالمراكز الاولى في أقسام فئة الشباب لتشجيعهم على مواصلة الإبداع والتميز وهو ما يصب في مصلحتهم ويحقق أحد اهم أهداف المسابقة. وعبر العلي عن شكره لكل من ساهم في إنجاح هذه الدورة المهمة مثمنا دور المحاضر مارتن الذي قدم خبرته «الاستقصائية» للمتدربين وبذل جهدا كبيرا ساهم في تحقيق الأهداف المرجوة من التدريب.

وأعرب عن الشكر للجامعة الاميركية وادارتها على استضافة هذه الدورة وتسخير كل امكاناتها لانجاحها الامر الذي انعكس ايجابا على مسار التدريب طوال الايام الخمسة.

back to top