مواقع التواصل الاجتماعي... وتصاريح بالجملة

نشر في 01-05-2016 | 00:01
آخر تحديث 01-05-2016 | 00:01
نوال الزغبي تردّ وميريام كلينك تعترض!
شهد الأسبوع المنصرم تغريدات كثيرة للنجوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، منها ما شكّل مفاجآت صادمة للجمهور وأخرى كانت عبارة عن صور عائلية تشاركها الفنانون مع محبيهم ومعجبيهم. وممّا لا شكّ فيه أن إطلاق الفنان المعتزل فضل شاكر أغنية جديدة له كان أبرز حدث.

اختار فضل شاكر اليمن عنواناً لإصداره الجديد «بقدر الجراح» المهدى إلى الشعب اليمني الحبيب. كذلك غرّد على صفحته على «تويتر»: «الأغنية من  كلمات الشاعر عجلان ثابت وألحان فضل شاكر وتوزيع طارق عبد الجابر، وهي تتحدث عما يعانيه اليمن من دمار، وتشدّد على التمسك بالوطن والشعور بالانتماء إليه مهما بلغت الصعاب، لأن به نكون أو لا نكون، كما تقول الأغنية».

خلافات

ليست المرة الأولى التي يحصل فيها سوء تفاهم وخلافات بين النجوم والمتابعين لهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتأتي التعليقات في هذا المجال جارحة وخادشة للحياء غالباً. الجديد بهذا الشأن أن إحدى المتابعات للفنانة نوال الزغبي توجهت إليها بإهانة من خلال تعليق كتبته جاء فيه: «نصرتكو نوال انشالله جهنم تجمعكو»، الأمر الذي دفع بالزغبي إلى الردّ بقوة، وبدت كأنها فقدت أعصابها إلى حدّ كبير فقالت لها: «بصراحة كنت حابة ربّيكِ عندي بالبيت بس لقيت تربية الكلاب أشرف».

بعيداً عن المشادات، نشرت الممثلة نادين الراسي صورة جديدة لها عبر حسابها على «انستغرام» خلال نزهة بحريّة على متن يخت. جاءت اللقطة عائلية بامتياز واستثنائية لأنها جمعت نادين بشقيقيها سيباستيان وجورج الراسي بالإضافة إلى أولادها، وعلّقت قائلةً: «حياتي كلها في صورة واحدة». نالت اللقطة انتشاراً كبيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي وأعرب المئات عن إعجابهم بها.

يبدو أن الصلحة بين عارضة الأزياء المثيرة للجدل جويل حاتم وطليقها الفنان جورج الراسي لم تستمر طويلاً، فهل وقع الخلاف مجدداً؟ في التفاصيل، أن متابعي جويل فوجئوا على موقع «فيسبوك» بتغريدةٍ تعلن فيها أنّ الراسي يرفض أن يردّ لها ابنها جو وقد يلجأ إلى القضاء. وصل انفعال حاتم إلى القول: «جو عندما يكبر سيدوس على رقبتك». واتهمت الوسائل الإعلامية بتقاضي الأموال من جورج لدعمه. ولكن سرعان ما حذفت جويل تغريدتها، لتبقى التغريدة الثانية: «لا أخاف غير من ربّي. آمين. وأصلاً ما خلق اللي بيهدّدني».

بدورها، أعلنت عارضة الأزياء المثيرة للجدل ميريام كلينك أنّ إدارة فيسبوك أوقفت حسابها على الموقع ومنعتها من النشر لمدّة شهر بعد عرضها صورة لها بقميص عليها إشارة النازيّة. واشتكت كلينك من الإجراء بحقّها عبر حسابها الرسمي على «تويتر»، مرفقةً مع التغريدة الصورة التي تسبّبت بوقف حسابها بالإضافة إلى رسالة التنبيه من «فيسبوك». وغرّدت: «مارك حاطط راسو براسي»، بإشارة منها إلى مؤسّس فيسبوك مارك زوكربيرغ. وأضافت: «لماذا لا توقف الحسابات التي تنشر الصور الإباحيّة أو صور القتلى؟».

صور واحتفالات

 نشرت زوجة الفنان رامي عياش داليدا عبر «انستغرام» صورة لابنها الصغير «آرام»، وكان ولد في 19 مارس من هذا العام. واللافت أنّها اكتفت بنشر صورة لقدميه، ما دفع بالناس إلى المطالبة بصورة كاملة.

أما نانسي عجرم فنشرت على صفحتها الخاصة على «انستغرام» صورة تظهر فيها وهي تقبّل ابنتها «أيلا» على خدّها بشدّة بمناسبة عيد ميلادها، وأمامهما قالب الحلوى. وكتبت عجرم معلّقة: «عيد ميلاد سعيد للعبتي الصغيرة وروحي».

هيفاء وهبي

بعدما اعتدنا شعرها الأسود وعينيها الزرقاوين وبشرتها البيضاء، قررت النجمة هيفاء وهبي تغيير لون شعرها من البني إلى الأشقر.

ونشرت صورة لها عبر {انستغرام} تظهر لون شعرها استحوذت على كثير من التعليقات، إذ اثنى البعض على الإطلالة واعتبرها متجددة، فيما اعتبر البعض الآخر أنها لا تليق بالنجمة وينبغي أن تعود إلى الشعر الأسود.

وهذه ليست المرة الأولى التي تقدم فيها هيفاء على تغيير لون شعرها، إذ سبق واعتمدت اللونين الأحمر والبني بتدرجاته.

back to top