كريم الأساس... 5 أخطاء شائعة

نشر في 30-04-2016 | 00:00
آخر تحديث 30-04-2016 | 00:00
No Image Caption
النجاح في وضع كريم الأساس عامل ضروري لتجميل أي ماكياج، لكن هذه الخطوة الأولى هي الأصعب بين المراحل الأخرى كافة. لذا سألنا ساندي لينتر،  وهي خبيرة ماكياج تعمل مع المشاهير في صالون ريتا هازان في مدينة نيويورك وخبيرة تجميل في {لانكوم}، عن أبرز الأخطاء التي نرتكبها وكيفية تصحيحها. إليك خمسة أخطاء شائعة في هذا المجال.

1. اختيار لون مطابق للبشرة

تقول خبيرة الماكياج ساندي لينتر: «تختار نساء كثيرات لون كريم أساس مطابقاً للون بشرتهنّ، لكن لا تُسَرّ المرأة أحياناً بالنتائج لأنها قد تبدو باهتة جداً في النهاية». في حالات مماثلة، قد تحصلين على مظهر طبيعي وجميل عبر اختيار ألوان داكنة أكثر من لون البشرة (مع لمسة صفراء أو ذهبية)، لا سيما إذا كنت باهتة جداً أو لديك مشاكل جلدية مرتبطة بالشيخوخة. فوق كريم الأساس، وزّعي طبقة خفيفة من بودرة الخدود لتصحيح لون البشرة. لكن إذا كانت بشرتك مسمرّة أو داكنة، تجنبي الألوان الزهرية لأنها ستظهر بطريقة نافرة على بشرتك في الضوء الطبيعي».

 

2. إخفاء العيوب بطبقة سميكة

سواء أردتِ إخفاء تغيّر لون البشرة أو الشوائب الجلدية أو الخطوط الرفيعة، سيسلّط كريم الأساس الضوء على الاختلاف في تركيبة البشرة عند دهن طبقة سميكة منه. تقول لينتر: «يهدف كريم الأساس إلى تحسين بشرتك أو توحيد لونها باعتدال». استعملي مستحضرات تركّز على مناطق معينة من الوجه لتحسين لون البشرة وإخفاء الخطوط الرفيعة وادهني مزيل الشوائب على البقع الشائبة بدل زيادة طبقات كريم الأساس على الوجه كله.

3. استعمال تركيبة خاطئة

بغض النظر عن نوع كريم الأساس الذي تستعملينه، يجب أن تمتصّه البشرة بسلاسة عند دهنه. بهذه الطريقة، ستغطين الشوائب من دون دهن طبقات سميكة من المنتج وستبدو النتيجة النهائية طبيعية. إذا كانت البشرة جافة، يمكن أن تستقر تركيبات المساحيق في المسام والخطوط، بينما تبدو السوائل رطبة على البشرة الدهنية. تعتبر لينتر أن الكريمات تنجح في تغطية العيوب وتترك لمسة طبيعية على الوجه. لا بد من تجربة بعض المنتجات قبل إيجاد أفضل خيار بالنسبة إلى نوعية بشرتك.

4. اعتبار كريم الأساس للمسنين

توضح لينتر: «يحمل كريم الأساس سمعة سيئة لأنه كان يُستعمَل بطريقة خاطئة، لكن لا تترددي في استعماله». تعالج التركيبة الصحيحة مشاكل الشيخوخة مثل تغيّر لون البشرة وحجم المسام وتُجدّد شباب الوجه. ويمكن أن تتراكم مستحضرات التجميل الأخرى التي تستعملينها (بودرة الخدود أو المنتج المُسَمِّر أو مزيل الشوائب) وتظهر بكل وضوح على الوجه إذا لم تستعملي نوعاً جيداً من كريم الأساس. تكمن الحيلة في إيجاد تركيبة تناسب البشرة ولا تتراكم داخل الخطوط والمسام.

5. دهن جميع المستحضرات على الوجه

قد تظنين أن إبراز الماكياج يقضي بدهن طبقة من كريم الأساس والبودرة على الوجه والإفراط في استعمال مزيل الشوائب. لكن توصي لينتر بدهن كريم الأساس بالكمية التي يحتاج إليها الوجه، ثم الانتقال إلى مناطق معينة، مثل منطقة تحت العينين والعيوب الجلدية، لتوزيع مزيل الشوائب عليها. تمتص البشرة مزيل الشوائب بشكل طبيعي حين تدهنينه بأصابعك الدافئة. أخيراً، ضعي البودرة في وسط الوجه حصراً لأنها المنطقة الوحيدة التي تحتاج إليها. لكنّ استعمال كمية مفرطة منها قد يفسد مظهرك كله.

باختصار، من الضروري أن تجدي كريم الأساس المناسب من حيث اللون والتركيبة. وكلما تراجعت الكميات المستعملة، ستتحسن النتيجة. اتبعي هذه النصائح لضمان مظهر مثالي!

back to top