الزلزلة لابتعاث موظفي جوازات مطار الكويت إلى دبي

نشر في 30-04-2016 | 00:02
آخر تحديث 30-04-2016 | 00:02
No Image Caption
انتقد النائب د.يوسف الزلزلة أداء موظفي "كاونترات" الجوازات في مطار الكويت الدولي معتبراً أن سياسة المطار الحالية "لا تسمن ولا تغني من جوع".

وقال الزلزلة في تصريح صحافي أمس، إن المطار يعد النقطة الأولى التي يعرف منها الزائر للكويت أنه في بلد كريم طيب، لكن يبدو أن موظفي "كاونترات الجوازات في المطار يصرون على إعطاء القادمين للكويت نظرة سوداوية، من خلال تصرفاتهم الرعناء، التي تدلل على عدم معرفتهم بأقل مبادئ التعامل مع الجمهور".

واقترح على وزارة الداخلية "ابتعاث موظفي الجوازات إلى دبي للتعلم من موظفي مطار دبي كيفية التعامل الراقي مع الناس، والذي يدلل على رقي البلد وأهله".

كما اقترح على مسؤول المنافذ بالمطار "منع الموظفين من استخدام هواتفهم النقالة أثناء عملهم، لأن الواضح أن ٩٥ في المئة من أوقات هؤلاء الموظفين على الهاتف والباقي لأداء العمل، فهل وصلت الفكرة لمسؤولي الداخلية؟".

من جهة اخرى، قال الزلزلة إن المادة 24 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة واضحة وصريحة، ونصها كالتالي: "لا يجوز للعضو ان يتغيب عن احدى الجلسات إلا اذا اخطر الرئيس بأسباب ذلك، فإذا أراد الغياب لأكثر من شهر وجب استئذان رئيس المجلس، ولا يجوز طلب الاجازة مدة غير معينة. كما لا يجوز للعضو الذي حضر الجلسة الانصراف منها نهائيا قبل ختامها الا بإذن من الرئيس".

 وأوضح أن اللائحة عندما تذكر أنه لا يجوز طلب الاجازة مدة غير معينة هذا يعني بالتأكيد أنه يجوز طلب الإجازة مدة معينة.

وأكد أن "أي خبير دستوري منصف سيرى أن طلب النائب د. عبدالحميد دشتي اجازة مدة شهرين مع إرفاقه تقريرا طبيا مصدقا من المكتب الصحي في لندن والسفارة الكويتية هناك يعطيه الحق المطلق بناء على اللائحة أخذ الاجازة المعين وقتها دون الحاجة لعرضها على مجلس الأمة لأخذ موافقته".

back to top