ولد الشيخ يعقد مشاورات منفردة مع الأطراف اليمنية في الكويت

نشر في 28-04-2016 | 20:52
آخر تحديث 28-04-2016 | 20:52
No Image Caption
عقد مبعوث الامم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد اليوم الخميس مشاورات "منفردة" مع ممثلي الوفود اليمنية الثلاثة المشاركين في مشاورات السلام اليمنية بالكويت جرى خلاها بحث الاطار العام الذي اقترحته الامم المتحدة بشأن هيكلية واطار العمل بالنسبة للمحاور السياسية والأمنية والاقتصادية في المرحلة المقبلة.

وناقش المبعوث الاممي مع الأطراف اليمنية في قصر بيان كلا على حدة القضايا السياسية المطروحة على جدول الاعمال في ضوء تثبيت وقف إطلاق النار وذلك في محاولة لتقريب وجهات النظر بين المتفاوضين وإيجاد صيغة توافقية بشأنها قبل الدخول في مشاورات مباشرة.

وجرى التأكيد خلال المشاورات "المنفردة" على ضرورة الحفاظ على الاجواء الإيجابية التي خيمت على جلسات المباحثات في اليومين الماضيين والانخراط في المشاورات بحسن نية ورغبة في السلام لإنهاء معاناة الشعب اليمني.

وقالت مصادر دبلوماسية يمنية مطلعة ان المبعوث الاممي اتفق مع ممثلي وفود الحكومة اليمنية والمؤتمر الشعبي العام وانصار الله على اختيار أربعة ممثلين عن كل فريق لعقد جلسة مباحثات مباشرة في وقت لاحق من اليوم.

وكانت المشاورات اليمنية حققت تقدما مهما الثلاثاء الماضي بعد موافقة الأطراف اليمنية على مضمون الإطار العام الذي طرحته الامم المتحدة بشأن هيكلية واطار العمل للمرحلة المقبلة بما ينسجم مع قرار مجلس الامن الدولي رقم 2216 واجتماع (بييل) الذي عقد بسويسرا في ديسمبر 2015.

وتستضيف الكويت مشاورات السلام اليمنية منذ يوم الخميس الماضي برعاية الامم المتحدة لبحث سبل التوصل الى اتفاق شامل بين الاطراف اليمنية ينهي الازمة في بلادهم ويسمح باستئناف حوار سياسي شامل وفق قرار مجلس الامن الدولي 2216 والقرارات الاخرى ذات الصلة.

back to top