جمعة الاحتفال

نشر في 29-04-2016 | 00:05
آخر تحديث 29-04-2016 | 00:05
No Image Caption
القادسية يواجه الجهراء في ختام دوري ڤيڤا اليوم
يسدل الستار على منافسات دوري «ڤيڤا» لموسم 2015 - 2016، بمباراة القادسية والجهراء اليوم في الـ 6.55 مساء، ليحتفل بعدها الأصفر بدرع البطولة للمرة الـ17 في تاريخه.

تختتم اليوم منافسات دوري «ڤيڤا» لكرة القدم للموسم الرياضي الحالي، بإقامة مباراة القادسية مع الجهراء في الـ6.55 مساء على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة.

ويحتفل الأصفر باللقب الذي حسمه قبل انتهاء البطولة بجولتين، بعد فوزه على الكويت في الجولة الـ 24 من منافسات البطولة بثلاثة أهداف نظيفة، ليرتفع رصيده إلى 62 نقطة.

وباللقب الـ17 يصبح القادسية الفريق الأكثر تتويجاً في البطولة، بفارق لقب واحد عن الغريم التقليدي النادي العربي، الذي حققه 16 مرة، ولذلك يولي مجلس الإدارة هذه المباراة أهمية خاصة، استعدادا لمراسم التتويج، حيث قرر فتح أبواب الاستاد أمام الجماهير للدخول مجانا، من أجل وجودها بكثافة في المدرجات.

وأطلق اللاعبون نداء إلى الجماهير، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لأنهم يرون أنها شريك رئيس في الفوز بدرع البطولة.

وكان القادسية قد نجح في تحقيق الفوز بجميع مباريات الدور الثاني للبطولة، ولم يخسر تحت قيادة مدربه الكرواتي داليبور إلا في مباراة واحدة أمام الكويت.

وجاءت جميع النتائح إيجابية تؤكد استحقاق القادسية، فهو الفريق الأكثر فوزا (20 مباراة)، والأقل خسارة (مباراة واحدة)، والأقل تعادلا (تعادل في مباراتين)، والأقوى هجوما (74 هدفا)، كما أنه الأقوى دفاعا (اهتزت شباكه بعشرة أهداف فقط)، إضافة إلى احتلال نجمه وعقله المدبر بدر المطوع مركز الوصافة في ترتيب الهدافين برصيد 19 هدفا، بفارق ثلاثة أهداف عن المتصدر فراس الخطيب (22 هدفا)، وستكون الفرصة سانحة اليوم أمام الفريق لتحقيق المزيد.

لم يختلف أحد على أن القادسية هو الفريق الأفضل في الدور الثاني، خلافا لمستواه في الدور الأول، حيث عرف داليبور من أين تؤكل الكتف، كما أن الجهاز الإداري كان له مفعول السحر في تهيئة اللاعبين نفسيا لجميع المباريات.

ويتشكل الجهاز الإداري من محمد بنيان (نائب رئيس جهاز كرة القدم)، وعبدالله الحقان (مديرا للفريق)، وشاكر الشطي (إداريا).

back to top