الجيران يدعو للتريث في إسقاط العضوية

نشر في 29-04-2016 | 00:05
آخر تحديث 29-04-2016 | 00:05
No Image Caption
دعا النائب د. عبدالرحمن الجيران الى التريث في إسقاط عضوية النائب عبدالحميد دشتي الى آخر ٦ أشهر من عمر الفصل التشريعي حتى لا يترتب على اسقاط عضويته انتخابات تكميلية قد تشهد شحنا طائفيا.

وقال الجيران في تصريح امس: "ارى الان القضية تخطت اطارها الشخصي ودخلت الاطار الدولي والاقليمي، وهذا من شأنه تضييق الخناق على مزاعم الحرية للنائب فيما يبديه من آراء وذلك لمساسه مباشرة بعمق العلاقات بين الكويت ودول الجوار كالبحرين والسعودية".

وشدد الجيران على انه في حال صدر حكم في جناية او جنحة مخلة بالشرف او الامانة او امن الدولة او مساس بالذات الاميرية واكتسب الحكم الدرجة النهائية يعرض الامر على اللجنة التشريعية لبحثه وتقرير اسقاط عضويته ويرفع الامر للمجلس ليقرر ما يشاء، وهذا ما حدث مع أحد الاعضاء في مجلس 2009 عندما صدر حكم نهائي ضده في قضية تزوير.

وبين الجيران انه في حالة مجلس ٢٠٠٩ تم عرض الامر على المجلس الذي رفض اسقاط العضوية، مضيفا: لذلك ارى التريث في اسقاط عضوية دشتي لانه من غير المصلحة الان اجراء انتخابات تكميلية خاصة في الدائرة الاولى وما قد تحتويه من شحن طائفي في هذه المرحلة، والتي هي بحاجة الى حكمة القيادة في المجلس.

وتمنى الجيران ارجاء الامر الى الاشهر الستة الاخيرة من عمر المجلس الحالي وعندها يجوز اسقاط العضوية دون الحاجة لاجراء انتخابات تكميلية.

back to top