الوزير العيسى: سنتعاقد مع ما بين 200 و 400 معلم فلسطيني

نشر في 28-04-2016 | 20:02
آخر تحديث 28-04-2016 | 20:02
No Image Caption
اعلن وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى ان الكويت ستتعاقد مع ما بين 200 و 400 معلم ومعلمة فلسطيني للتدريس في المدارس الحكومية ضمن خططها الرامية الى تطوير العملية التعليمية.

وقال العيسى لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان التعاقد مع المعلمين الفلسطينيين سيتم خلال زيارته المرتقبة الى الاراضي الفلسطينية الشهر المقبل مضيفا ان الزيارة ستشكل "منعطفا مهما في العلاقات الكويتية الفلسطينية لا سيما في قطاع التعليم".

وذكر ان الزيارة المقرر ان يكون في نهاية الشهر المقبل تستهدف التعاقد مع ما بين 200 و 400 معلم ومعلمة فلسطيني للتدريس في المدارس الحكومية مبينا ان الوزارة بحاجة الى خبرة المعلمين الفلسطينيين سواء المعلمين السابقين المقيمين في الكويت او الذين سيتم استقدامهم من داخل فلسطين.

واوضح ان الوزارة رأت من خلال اعادة تقييم استراتيجيتها وخططها الرامية الى تطوير العملية التعليمية ضرورة الاستعانة بالكفاءات التدريسية بغض النظر عن الدولة التي ينتمون اليها.

واكد العيسى عدم وجود أي مشكلة بشأن الاستعانة بالمعلمين الفلسطينيين والعرب سواء من داخل الكويت او من دولهم مشيرا الى السماح لمن لديه خبرة تدريسية بالتقدم بطلباتهم الى الوزارة للعمل في الحقل التعليمي.

وعلى صعيد اعلن الوزير العيسى اعتزام وزارة التعليم العالي توقيع عدد من الاتفاقيات التعليمية مع كوريا الجنوبية تتضمن بين امور اخرى ابتعاث طلبة كويتيين للدراسة في جامعاتها.

وقال العيسى في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان توقيع هذه الاتفاقيات سيتم خلال زيارته الى كوريا الجنوبية مع وفد حكومي يترأسه سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء التي ستشمل ايضا عددا من الدول الاسيوية.

واضاف انه سيبحث خلال زيارته الى كوريا الجنوبية مع المسؤولين التعليميين فيها تبادل الخبرات وفتح الافاق لابتعاث الطلبة الكويتيين للدراسة هناك على غرار ما يتم في عدد من الدول كالولايات المتحدة وبريطانيا واستراليا وفرنسا وكندا.

وذكر ان الزيارة تأتي في اطار الرغبة المشتركة في تعزيز التعاون البناء بين البلدين الصديقين في المجالات التعليمية مشيرا الى حرص الكويت على الاستفادة من الخبرات المتميزة والتجارب الناجحة لكوريا الجنوبية لتطوير العملية التعليمية.

يذكر ان الكويت توفد كل عام عددا من الطلبة الى العديد من الدول العربية والأجنبية للدراسة الجامعية وللدراسات العليا في الماجستير والدكتوراه في عدد من التخصصات.

back to top